أخبار

النظام يقطع إحدى أهم الطرقات في درعا.. وعناصره تفتش منازل المزيريب

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

شنت قوات النظام ظهر اليوم الخميس 16 أيلول، حملة تفتيش لعدد محدود من المنازل في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، عقب يوم واحد من إجراء التسوية لعدد من الشبان في المدينة، وذلك استكمالاً لتنفيذ بنود الاتفاق التي توصلت إليه اللجنة الأمنية التابعة للنظام من جهة، ووجهاء من البلدة وأعضاء اللجنة المركزية من جهة أخرى.

وفي التفاصيل مصدر خاص لتجمع أحرار حوران، أن مجموعات عسكرية للنظام، فتشت منازل محددة داخل البلدة، وتسلمت عدد من قطع السلاح الفردي “كلاشنكوف” تعود لعناصر محليين انضموا للفرقة الرابعة عقب سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018، وانشقوا عنها قبل نحو شهر على إثر هجوم الميليشيات على أحياء درعا البلد.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، أن المجموعات العسكرية تجمعت عند دوار البلدة، وانسحبت عقب انتهائها من عملية التفتيش.

وعلى صعيد آخر، قال مراسل تجمع أحرار حوران إن قوات النظام مدعومة بعدد من الآيات الثقيلة، أعادت تمركزها على حاجز “الدوار” في منطقة مساكن جلين بريف درعا الغربي، لافتاً أنها فتشت الأبنية والمزارع المحيطة به، قبيل تمركزها.

وعن أهمية الحاجز، أوضح المراسل أن الحاجز يقع على مفترق طرق هامة غرب درعا، ويعتبر صلة وصل بين مدينة طفس والقرى في محيطها، مع منطقة حوض اليرموك ، وتمركز النظام فيه يعني تقسيم المنطقة إلى عدة أقسام.

والجدير بالذكر أن النظام أجرى عملية تفتيش للمنازل في بلدة اليادودة في 14 أيلول الجاري، عقب إجراء تسوية لعدد من المطلوبين له والمنشقين عنه، وذلك عقب انتهائه من تنفيذ بنود اتفاق درعا البلد في السادس من الشهر ذاته، وذلك ضمن مخطط ينتهجه النظام في محاولة منه إعادة القبضة الأمنية على المحافظة، بدعم من ميليشيات محلية ودولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى