أخبار

قوات النظام تداهم منازل في مدينة الحارّة شمال درعا

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

داهمت قوات النظام عصر يوم الإثنين 16 آب، عدداً من المنازل في مدينة الحارّة بريف درعا الشمالي، ولاحقت عدد من شبانها، على خلفية اتهامهم مهاجمة مواقع عسكرية لها بالأسلحة الرشاشة خلال الأيام الماضية.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إنّ مجموعات تابعة لفرع أمن الدولة داهمت منازل محددة في مدينة الحارة، وذلك بعد توجيه تهمة لمالكيها بتنفيذ هجمات ضد مواقع عسكرية داخل وبالقرب من المدينة، مشيراً أنّهم استطاعوا الفرار خارج المدينة، هرباً من الملاحقات الأمنية، وخوفاً من الاعتقال نتيجة التهمة الكيدية الموجهة لهم.

وذكر المصدر، أن عناصر النظام أطلقت النار يوم أمس الأحد، على شاب من المدينة أثناء تواجده بشارع السوق الرئيسي، بعد أن رفض التوقف على حاجزاً لها وسط المدينة، ما أدى إلى إصابته بجروح متفاوتة.

اقرأ أيضاً.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر تمّوز/يوليو 2021

وفي الثالث من شهر آب الجاري تعرض حاجزاً لفرع أمن الدولة، ومفرزة الأمن العسكري جنوب مدينة الحارة، لإطلاق نار بالأسلحة الرشاشة، نتيجة مهاجمتها من قبل شبان، تضامناً مع أحياء درعا البلد المحاصرة.

وتشهد محافظة درعا أوضاعاً أمنية سيئة، وهجمات متفرقة تتعرض لها مواقع النظام العسكرية هنا وهناك، على خلفية التصعيد الأخير على أحياء درعا البلد وطريق السد، ومخيم اللاجئين في مدينة درعا، وتعنت النظام وحليفه الروسي، للسيطرة عليها وفرض شروطهم تحت وطأة الحصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى