أخبار

حملات مداهمة واعتقالات في محجة.. وأهالي البلدة يمهلون النظام ساعتين

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

قال مصدر محلي لتجمع أحرار حوران إن قوات النظام، داهمت ظهر اليوم السبت 12 حزيران/يونيو، عدد من المنازل في بلدة محجة بريف درعا الشمالي، وسط حالة من التوتر تسود البلدة.

وأضاف المصدر أن عناصر يتبعون لفرع أمن الدولة في البلدة اعتقلوا ثلاثة أشخاص وهم “سليمان محمود صبح المجاريش”، “محمود علي فرحان المجاريش”، “محمد حسن العقدة” وذلك بعد مداهمة شنها الفرع على منازلهم.

وأوضح المصدر بأنّ أهالي محجة أمهلوا ضباطاً في فرع أمن الدولة مدة ساعتين لإطلاق سراح المعتقلين، مهددين بالتصعيد في حال عدم الإفراج عنهم.

والجدير بالذكر أنّ مجهولين ألقوا قنبلة يدوية على مفرزة أمن الدولة في بلدة محجة، ليلة أمس الجمعة، تبعها إطلاق نار بالأسلحة الرشاشة استهدفت المفرزة.

وشنت أفرع النظام الأمنية حملة اعتقالات في بلدة عتمان شمال مدينة درعا، في يومي 6 و 7 من شهر حزيران الجاري، اعتقلت على إثرها أكثر من 10 أشخاص، وأطلقت النار بشكل عشوائي على المنازل، ما أدى إلى إصابة إمرأة بجروح، وذلك على خلفية اغتيال رئيس المجلس البلدي في البلدة.

وعقد اجتماع ثلاثي في 10 حزيران الجاري، ضم وفد من النظام السوري وضباط يتبعون للاحتلال الروسي، وممثلين عن لجنة درعا البلد، وذلك من أجل مناقضة آخر التطورات في محافظة درعا، والتي تمر في حالة أمنية هشة، وفوضى أمنية لم تهدأ منذ سيطرة النظام وحلفائه عل المحافظة في 2018.

ووثق مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران 43 معتقلاً من أبناء محافظة درعا على يد قوات النظام خلال شهر أيّار/مايو الفائت، وسط ارتفاع ملحوظ بعمليات الاعتقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى