أخبار

لماذا توقف الدعم المادي عن اللواء الثامن ؟

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

نفى مصدر عسكري في اللواء الثامن المدعوم روسياً في محافظة درعا، الأنباء المتداولة أن إيقاف الدعم عن عناصر اللواء جاء على خلفية مقاطعة الانتخابات الرئاسية التي عُقدت في 26 أيار الجاري، ورفض وضع صناديق الاقتراع بمنطقة “بصرى الشام” في ريف درعا الشرقي.

وفي السياق، صرح مصدر لتجمع أحرار حوران، فضّل عدم الكشف عن هويته، أنّ رواتب المقاتلين في اللواء الثامن توقفت بعد رفضهم إرسال المزيد من العناصر إلى البادية السورية، إضافة إلى تبديل نوبات الحراسة بشكل دوري فيها.

وأضاف المصدر، أن قائد اللواء “أحمد العودة”، رفض طلب القوات الروسية بإنشاء معسكر وتثبيت نقاط لهم في البادية، بعد الانتهاء من عملية تمشيط شاركوا بها ضد تنظيم داعش.

والجدير بالذكر، أن رتلاً عسكرياً من اللواء الثامن توجّه في 23 نيسان الفائت إلى خطوط المواجهات مع تنظيم داعش في بادية “السخنة” في ريف حمص الشرقي، ويحتوي الرتل على 70 آلية عسكرية، بينها 10 حافلات نقل وسيارات دفع رباعي، تحمل قرابة الـ 300 عنصر، إضافة إلى سيارات تحمل مضادات أرضية من عيار 23 مم و 14.5 مم.

اقرأ أيضاً.. عودة رتل اللواء الثامن من البادية السورية إلى درعا.. هل انتهت المهمّة؟

لم تكن هذه المرة الأولى التي يُرسل اللواء فيها عناصر له إلى البادية السورية، ففي شباط /فبراير الفائت، أُرسل عدد من قوات اللواء للتمركز على طريق تدمر جنوب شرق دير الزور، لتمشيط البادية السورية من خلايا تنظيم داعش.

يُذكر، أن اللواء الثامن تم تشّكليه بقيادة “أحمد العودة”، بعد سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا في تموز 2018، ويضم نحو 1600 عنصراً، معظمهم عناصر سابقين في فصائل الجيش الحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى