أخبار

بسبب تجاوزاتهم المستمرة.. شبّان درعا البلد يهاجمون مجموعات الأمن العسكري بدرعا المحطة

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني
 
تعرّضت مجموعة من الأمن العسكري في درعا المحطة لعدد من الشبّان الذين ينحدرون من أحياء درعا البلد، يوم أمس السبت، لفظيًا ثم اعتدوا عليهم بالضرب.
 
وقال مراسل تجمع أحرار حوران، إن مجموعة الأمن العسكري، التي ضربت شبّان درعا البلد، يقودها المقدم سامر عمران، المسؤول عن عدد من الميليشيات المحليّة بدرعا ويضلع في عمليات اغتيال تحصل بحق أبنائها.
 
وأشار المراسل، إنّ الميليشيات المحليّة التابعة للأمن العسكري بدرعا يصدر عنها الكثير من التجاوزات بحق أبناء درعا البلد عند مصادفتهم في درعا المحطة أو حتى أصحاب المحال التجارية منهم في المنطقة.
 
وعلى خلفية ذلك، أفاد مراسلنا أنّ شبّان من درعا البلد هاجموا بالأسلحة الخفيفة، مساء السبت، مجموعات اللجان التابعة للأمن العسكري في درعا المحطة واشتبكوا معهم في سوق الشهداء تحديدًا إلى حين تدخّلت الشرطة العسكرية الروسية وفضّت الاشتباكات بين الطرفين.
 
وأضاف مراسلنا إنّ ضبّاط من الاحتلال الروسي ومن فرع الأمن السياسي يتفاوضون مع ممثلين عن درعا البلد لوضع حد لمجموعات الأمن العسكري المحليّة التي تتعرّض لأبناء درعا البلد بشكل مستمر في درعا المحطة.
 

وبسبب موجة الغضب التي خلّفتها الحادثة، تظاهر عشرات الشبّان في ساحة المسجد العمري بدرعا البلد ضد نظام الأسد وهتفوا نصرة لقرية أم باطنة بريف القنيطرة التي شهدت توتر أمني منذ ليلة الجمعة-السبت انتهى بتهدئة الأوضاع بعد مفاوضات بين الأهالي واللجان المركزية مع نظام الأسد.

اقرأ أيضًا.. ضغط على الأهالي واعتقالات طالت النساء.. ما الذي يريده نظام الأسد من قرية أم باطنة؟

 
وتتشكل في مدينة درعا العديد من الميليشيات المحلية التي تتبع لأفرع نظام الأسد الأمنيّة ويقودها أشخاص من محافظة درعا كمجموعات “أحمد المسالمة (أبو تركي) ومصطفى المسالمة (الكسم) وشادي بجبوج (العو)” ويرتبط معظمهم بالمقدم سامر عمران الذي يعمل كضابط ارتباط بين فرع الأمن العسكري والفرقة الرابعة وحزب الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى