أخبارتقارير إنسانية

خلال شهر رمضان.. حملات خيريّة تستهدف العوائل المتعفّفة في درعا

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

أطلق مجلس عشيرة درعا حملة خيرية تستهدف العائلات المتعففة في مدينة درعا لمساعدتها في شهر رمضان المبارك، وتهدف لتأمين ومتابعة حوالي 1000 عائلة مرصودة في مختلف أحياء المدينة.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ الحملة تدعى “زاد الخير” وهي مبادرة أهلية من قِبل مجلس عشيرة درعا والتي شكّلت لجان من كوادر المدينة لتسيير وإدارة الحملة بالإضافة للجان مختصة بالعمل المالي.

وفي قرى درعا تنشط العديد من المبادرات الشعبية المماثلة بإطلاق حملات تبرعات خيرية لتقديم العون لمئات العوائل المتعففة إما بمبالغ ماليّة أو سلل غذائية تحوي مواد تموينية أساسية ومعلّبات وبعض حاجيّات الأهالي الضرورية في شهر رمضان.

ومنها حملة مساعدات أطلقتها جمعية خربة غزالة الخيرية إذ قامت بتوزيع حوالي 250 سلّة غذائية لعديد العوائل المتعففة في البلدة، أمس الاثنين، وتقدّر قيمة محتويات كل سلّة منها بحوالي 100 ألف ليرة سورية، بحسب “أحمد المصري” أحد سكان البلدة.

اقرأ أيضاً.. إطلاق حملة تبرعات لصالح العائلات الفقيرة في بلدة شرق درعا

وتأتي هذه الحملات الخيرية في وقت تعاني فيه البلاد من أوضاع اقتصادية صعبة عصفت بجميع الأسر ومع قدوم شهر رمضان المبارك حيث تزداد الأوضاع سوءًا مع تناقص فرص العمل وفي ظل تدنّي مستوى الأجور والرواتب الوظيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى