أخبار

18 آذار.. كيف سيحتفل أهالي درعا بميلادها العاشر؟

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

دعا ناشطون محليون أهالي مدينة درعا، للخروج في مظاهرة بعد عصر يوم الخميس المُقبل 18 آذار في ساحة المسجد العمري الكبير بدرعا البلد، وذلك إحياءً لذكرى الثورة السورية التي انطلقت في ذات اليوم قبل عشرة أعوام.

وجاء في الدعوة التي عنونت بـ “ذكرى ثورة العز والكرامة” ندعوكم لتجديد العهد على أنّنا ماضون في ثورة الكرامة، ثورة الحق.. الحق الذي لا يموت، ووفاء لدماء الشهداء والمعتقلين والمهجرين الذين أقسمتم أن لن تخذلوهم ولن تنسوهم.

وفي ذات السياق انتشرت دعوات في بلدة الجيزة أطلقها ناشطون تحث أهالي البلدة والقرى المحيطة بها على “تجديد العهد والتأكيد على مطالب الثورة المحقة، ولنثبت أننا مستمرين بالثورة وعلى العهد باقون، وشهدائنا ومعتقلينا يعيشون بأنفاسنا ولن نخذلهم” مؤكدين على “المطالبة بإسقاط نظام الأسد والإفراج عن المعتقلين”، من خلال الخروج في مظاهرة في ذكرى الثورة السورية، على غرار الدعوات في مدينة الحراك وبلدة الكرك الشرقي في الريف الشرقي للمحافظة.

وانتشرت عبارات مناهضة لنظام الأسد في عدد من قرى وبلدات محافظة درعا في 11 آذار، تؤكد على ثوابت الثورة السورية واستمرارية الثورة حتى إسقاط نظام الأسد والإفراج عن المعتقلين من سجونه.

وحملت اللافتات شعارات “بدنا أولادنا يا سفاح”، “معتقلينا فوق البازارات السياسية”، “لا شرعية للأسد وانتخاباته” وعنونت جميعها بـ “الثورة مستمرة”.

دعوات للتظاهر في ذكرى الثورة السورية بساحة المسجد العمري في درعا البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى