أخبار

درعا: فتح ملف رستم الغزالي في مسقط رأسه

تجمع أحرار حوران – أحمد المجاريش

شهدت بلدة قرفا بريف درعا الأوسط، يوم أمس الجمعة 26 شباط، اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين عناصر من اللجان المحلية الموالية لحزب الله وعناصر من أبناء البلدة التابعين للواء الثامن المدعوم من روسيًا.

وقال مصدر محلي لتجمع أحرار حوران، إنّ الاشتباكات توقفت بعد اجتماع وجهاء البلدة مع أطراف الصراع وتم الاتفاق على ترحيل المدعو “معن إسماعيل الكايد” عضو اللجان الشعبية وابن قائد اللجان سابقًا، بالإضافة إلى سحب السلاح الذي ظهر مع أبناء إسماعيل الكايد أثناء الاشتباكات.

وحسب المصدر فإن الاتفاق ينص أيضًا على إعادة فتح ملف المفقودين من أبناء بلدة قرفا، الذين تم اختطافهم وتغييبهم بين عامي 2013 و 2015 أثناء سيطرة اللواء رستم الغزالي ولجانه الشعبية على البلدة.

وفي السياق طالب أبناء المفقودين وجهاء البلدة والمعنيين بالكشف عن مصير الأشخاص المفقودين وعددهم 80 شخصاً بينهم أطفال ونساء، خلال فترة زمنية قصيرة، وإلا سيستنفرون لملاحقة كل شخص اشترك في اختطاف وإخفاء أبنائهم.

وتشهد محافظة درعا بين الحين والآخر تطورات أمنيّة سواء على صعيد المواجهات بين مجموعات مدعومة من القوى المسيطرة أو على صعيد الاغتيالات وزرع العبوات التي تستهدف أبناء المحافظة بمختلف انتماءاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى