أخبار

مدينة جاسم: أربع عمليات اغتيال خلال ساعة!

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

سجل مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران، أربع عمليات اغتيال حدثت خلال ساعة واحدة فقط، يوم أمس الخميس، في أربعة أماكن متفرقة من مدينة جاسم الواقعة بريف درعا الشمالي، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص أحدهم وجد مقتولًا بـ20 رصاصة في مختلف أنحاء جسده.

وأفاد مصدر محلي لتجمع أحرار حوران، إنّ أول عملية اغتيال حدثت في الحي الغربي لمدينة جاسم، إذ استهدف مجهولون بإطلاق النار المباشر “طعمة جابر الحلقي” أمام منزله، مساء الخميس، مما أدى لمقتله على الفور.

و يعتبر الحلقي، أحد أبرز عملاء حزب الله في المنطقة، وعُرف بتعامله مع الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد.

وفي السياق نفسه، أضاف المصدر، إنّ مجهولون اغتالوا، مساء الخميس، المدعو”قاسم السعدي” وذلك بإطلاق النار المباشر عليه والمزود “بكاتم صوت”، وهو فلسطيني الأصل، يخدم في جيش التحرير الفلسطيني الموالي لنظام الأسد.

واتُّهم السعدي باشتراكه في محاولة اغتيال في أغسطس/آب 2015، استهدفت الشيخ أسامة اليتيم والشيخ أبو البراء الجلم، وهم قضاة في محكمة دار العدل التي كانت معنيّة بإدارة الأمور القضائية بمحافظة درعا خلال فترة سيطرة فصائل المعارضة.
اُصيب السعدي حينها أثناء تبادل إطلاق النار مع مرافقة الشيخ أسامة، وأُسعف إلى إسرائيل لتلقّي العلاج.

وفي السياق ذاته، اُغتيل الشاب صدام يعقوب الحلقي الملقب ب”دعيبس”، إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في الحي الأوسط لمدينة جاسم.

اقرأ أيضًا.. “الاغتيالات في درعا” عمليات ممنهجة تحصد أبناء المحافظة.. فمن المسؤول؟

في حين وجدت جثة تعود للشاب “عبدالإله فواز محمد هلال الجلم” في السهول الجنوبية لحي العالية التابعة لمدينة جاسم، والذي قُتل بـ20 رصاصة ظهرت آثارها على كافة أنحاء جسده.

وأشار المصدر، أنّ معظم عمليات الاغتيال في مدينة جاسم، يصادف حدوثها يومي الاثنين والخميس من أيام الأسبوع.

الجدير بالذكر، أن مدينة جاسم تعتبر من أبرز المدن التي شهدت حدوث عمليات اغتيال لأشخاص يتبعون لنظام الأسد وآخرين معارضين له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى