أخبار

النظام يفرج عن 9 معتقلين خلال 12 ساعة في درعا

تجمع أحرار حوران – مهند المسالمة

أفرج نظام الأسد اليوم الإثنين 7 كانون الأول، عن ثلاثة معتقلين من أبناء مدينة داعل في ريف درعا الأوسط، بعد 12 ساعة على إطلاق سراح معتقل من داعل، وخمسة معتقلين من مدينة طفس.

و وثق تجمع أحرار حوران في مدينة داعل إطلاق سراح كل من الشاب “بهاء أحمد ياسين العوض الحريري” المحتجز في مراكز الاعتقال التابعة للنظام بدمشق منذ 2 تشرين الثاني 2018، والشاب “باسل نزيه قويدر الحريري” المحتجز منذ 15 كانون الأول 2018، والشاب “محمد جمال الشحادات” المحتجز منذ كانون الأول 2018.

وكان التجمع وثق، أمس الأحد، إفراج النظام عن الشاب “محمد فايز النزال العاسمي” من داعل، المحتجز في سجن صيدنايا العسكري منذ 1 تشرين الثاني 2018.

كما أطلق النظام يوم أمس سراح خمسة معتقلين من أبناء مدينة طفس وهم، الشاب “عهد محمد أبو دحلوش” المحتجز منذ 7 كانون الثاني 2019، والشاب “عصام عزام الزعبي” المحتجز في سجن صيدنايا منذ 8 كانون الأول 2018، والشاب “راني سلطان هارلي” المحتجز لدى الأمن العسكري منذ 21 كانون الثاني 2019، والشاب “محمد أحمد المغيض” المحتجز منذ 15 آب 2020 ويعتبر الاعتقال الثاني بعد التسوية حيث أمضى عامين في سجن صيدنايا، والشاب “أنس ناصر رشدان” المحتجز منذ كانون الأول 2018.

يذكر أن نظام الأسد كان قد صعّد من عمليات الاعتقال في شهر تشرين الثاني الفائت بمحافظة درعا، وفق ماسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران، حيث وثق المكتب اعتقال قوات النظام لـ 30 شخصًا من أبناء المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى