أخبار

السويداء ترفع سقف مطالبها: الشعب يريد إسقاط النظام

تجمع أحرار حوران – رنا المحمد

خرج العشرات من أبناء مدينة السويداء، اليوم الأحد 7/حزيران، في مظاهرة أمام مبنى المحافظة احتجاجًا على تردّي الأوضاع المعيشية،  في البداية، وما لبث أن تحول مسار المظاهرة، بالتوجه إلى دوار المشنقة مرورًا بسوق المدينة لينضم متظاهرون آخرون.

وردّد المتظاهرون شعارات غابت عن المحافظة لزمن طويل وهي “الشعب يريد إسقاط النظام”، “سوريا لينا وماهي لبيت الأسد”، “قاتل قاتل قاتل بشار الأسد قاتل”، “يالله ارحل يا بشار”.

ولم ترد أيّة معلومات حتى اللحظة عن تدخل قوات الأسد لقمع المظاهرة، والتي تعتبر الأولى من نوعها منذ سنوات، تصعد في نوعية الشعارات المرفوعة، إذ دأب السكان في السويداء، على الخروج في مظاهرات في الآونة الأخيرة احتجاجًا على سوء الأوضاع المعيشية، ولم يرتفع سقف مطالبهم إلا اليوم إذ طالبوا فيما سبق بتحسين أوضاعهم المعيشية.

شاهد أيضًا.. مظاهرة في مدينة طفس تهتف ضد النظام وتحمّله مسؤولية ارتفاع الأسعار

ومع اقتراب تطبيق قانون “قيصر” وانهيار الليرة السورية، بدأت الصفحات الموالية لنظام الأسد، تعكس تململًا ملحوظًا من سوء الأوضاع الاقتصادية، على عكس ما كان في السابق، اقتصرت دعواتها على الصبر والتحمل لمواجهة العقوبات الاقتصادية المفروضة على نظام الأسد.

وكان العشرات من أبناء مدينة طفس في ريف درعا الغربي، خرجوا مساء أمس السبت، بمظاهرة جابت شوارع المدينة ونادت باسقاط نظام الأسد وحمّلته مسؤولية ارتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى