أخبار

إصابتا “كورونا” جديدتان.. وتخوف من دقة إحصائيات وزارة الصحة السوريّة

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

نشرت وزارة الصحة السورية التابعة لنظام الأسد، اليوم الجمعة 15/أيّار احصائية جديدة لأعداد المصابين بفايروس كوورونا في سوريا وذلك عبر صفحتها في “فيسبوك”.

وأعلنت الصحة السورية اليوم تسجيل إصابتين جديتين بفايروس كورونا، إضافة إلى شفاء سبع حالات جديدة في عموم الأراضي السورية.

وبلغت عدد الإصابات في سوريا خمسون إصابة، تماثلت ست وثلاثين منها للشفاء، في حين توفيت 3 حالات وفق آخر إحصائية للوزارة.

واشتكى عائدون إلى سوريا عبر مطار دمشق الدولي، من سوء مراكز الحجر الصحي التي وضعوا فيها، ومن الخدمات المقدمة لهم في السكن الجامعي ودور الأيتام التي حولها النظام مؤخرا لمراكز حجر.

اقرأ أيضًا.. مراكز حجر صحي غير مؤهلة في درعا

وكانت أعلنت وزارة الصحة الأردنية عن تسجيل إصابة كورونا لسائق شاحنة عربي الجنسيّة قادماً عبر الحدود البريّة من سوريا “معبر جابر “، يوم الأحد 3/أيّار الجاري، وأعادته باتجاه الأراضي السوريّة في حين نفت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد إصابة السائق بالفايروس بعد إجراء الفحوصات اللازمة في مشفى إزرع شمالي درعا.

ومع كثرة هذه الحوادث يتخوف سوريون من انتشار فايروس كورونا مع تشكيكهم بصحّة التقارير الصادرة عن وزارة الصحة السورية بشأن العدد الفعلي للمصابين في سوريا.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع في أسعار الأدوية وانعدام معظمها في محافظة درعا

وأعلنت السفارة الأمريكية في دمشق، اليوم، عبر صفحتها في فيسبوك أن “واشنطن ستقدم نحو 31 مليون دولار كمساعدات مالية لدمشق لمكافحة فيروس كورونا”.

وكذلك تعفى المساعدات الإنسانية بما في ذلك الأدوية والإمدادات الطبية من أية عقوبات أمريكية أو حتى عقوبات تفرضها الأمم المتحدة حاليًا في جميع أنحاء سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق