أخبار

عمليتا اغتيال في ريفي درعا والمستهدف قاضي ومتطوعين بمنظمة دولية

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

تعرّض قاضٍ سابق في محكمة دار العدل بحوران، للاغتيال بإطلاق النار عليه مباشرةً من قبل مجهولين، مساء اليوم الأربعاء 19 من شباط 2020، في ريف درعا الشرقي.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران، إن قاضي المالية السابق بمحكمة دار العدل المحامي “يوسف الدواس” المعروف بـ”أبو رامي” من سكان بلدة معربة بريف درعا الشرقي، قُتل بعملية اغتيال نفذها مجهولون بإطلاق النار عليه على طريق بلدة المسيفرة شرقي درعا.

وفي وقت سابق من اليوم ذاته، تعرّض فريق متطوعين في منظمة “أوكسفام” الدوليّة لعملية اغتيال مماثلة بإطلاق النار بأسلحة خفيفة، من قبل مجهولين على طريق “اليادودة – المزيريب” في ريف درعا الغربي، وفق مراسل التجمع.

وأسفرت العملية عن مقتل متطوعين اثنين وهما “عادل عبد الرحمن الحلبي” من مواليد العاصمة دمشق، و “وسام خليل هزيم”، بينما أصيب متطوع بجراح من العيارات الناريّة وهو “ابراهيم محمد عمر”، ونجت متطوعة من عملية الاستهداف.

وتعمل منظمة “أوكسفام” على عدة مشاريع إصلاح للبنية التحتية في محافظة درعا، وكان تعرّض فريقها لعملية الاغتيال في حين إجرائه جولة لتقييم واقع المدارس في المنطقة.

وبهاتين العمليتين، يرتفع عدد عمليات ومحاولات الاغتيال في محافظة درعا ليصل “19” عملية، وفق مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران، منذ مطلع الشهر الجاري حتى تاريخ اليوم الأربعاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق