التوثيقتقاريرتوثيق الشهداء

17 شهيدًا من أبناء محافظة درعا خلال شهر آب 2019

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

وثق تجمع أحرار حوران 17 شهيدًا من أبناء محافظة درعا خلال شهر آب/أغسطس 2019، معظمهم استشهدوا تحت التعذيب في سجون الأسد وفي المعارك ضد قواته في الشمال السوري.

وتشير الإحصائية لاستشهاد 7 مقاتلين من أبناء محافظة درعا إثر المعارك الدائرة في الشمال السوري ضد قوات الأسد التي تشن حملة عسكرية موسعة بدعم من سلاح الجو الروسي للسيطرة على مناطق جديدة بأرياف إدلب وحماة واللاذقية.

بينما سجل مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران استشهاد طفل من مدينة الشيخ مسكين، إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء عمله في أرض زراعية في منطقة غرز شرقي درعا، برفقة شاب آخر أصيب بجروح بليغة.

واستطاع المكتب من توثيق استشهاد 9 معتقلين في سجون نظام الأسد، منهم 3 مدنيين و 6 عناصر سابقين بالجيش الحر أجروا التسوية مع نظام الأسد بعد سيطرته على محافظة درعا منذ عام، من بينهم 4 منشقّين تعرضوا للاعتقال الفوري حال تسليم أنفسهم لقوات الأسد، ومن ثم استشهدوا تحت التعذيب.

وكان أبلغ نظام الأسد ذوي المعتقلين بوفاة أبنائهم في السجون خلال شهر آب الفائت، وسلّم بعضهم الإثباتات الشخصية الخاصة بهم مع شهادات وفاة رسمية، دون تسليم الجثامين لذويهم ولا تبيان مكان دفنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *