أخبارتقاريرتقارير ميدانية

اعتقالات جديدة بحق مدنيين في حوض اليرموك غرب درعا

تجمع أحرار حوران – عقبة محمد

قال مصدر أهلي في حوض اليرموك غرب درعا، لـ”تجمع أحرار حوران” أن قوات الأسد شنت حملة اعتقالات، يوم أمس الأربعاء 19 أيلول، في بلدة الشجرة غرب درعا طالت عدد من المدنيين.

وأضاف المصدر، أن قوات الأسد اعتقلت كل من خليل يوسف الجاعوني، ونعيم فوزي يوسف الجاعوني، وأسامة خليل يوسف الجاعوني، بعد مداهمة منازلهم في بلدة الشجرة بحوض اليرموك.

وكان عناصر مفرزة الأمن السياسي داهموا منازل المدنيين ليلة أمس في مدينة الحارة شمال درعا، واعتقلوا شخصين أحدهم كان ينتمي للجيش الحر والآخر مدني، بحسب مصادر أهليّة لتجمع أحرار حوران.

وكانت قوات الأسد قبل عدة أيام، شنت حملة اعتقالات موسعة في مدينة الحارة طالت قادة وعناصر سابقين في الجيش الحر ومدنيين ومسؤولين سابقين في المجالس المحلية واقتادوهم إلى مقر الفرقة التاسعة في مدينة الصنمين.

وتقوم الأفرع الأمنية التابعة لقوات الأسد بشن حملات اعتقالات مكثفة منذ انتهاء العمليات العسكرية في الجنوب السوري بتهم الإنتماء لتنظيم داعش أو دعاوى شخصية من قبل أهالي المنطقة.

وفي سياق منفصل، دعا ناشطون للتظاهر في ساحة المسجد العمري بدرعا البلد يوم غد الجمعة، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والمشاركة في جمعة “لا دستور ولا إعمار حتى إسقاطك بشار”، وذلك للتأكيد على استمرار الثورة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *