أخبار

الأردن: إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات وإصابة عدد من المهربين

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أحبطت القوات المسلحة الأردنية فجر اليوم الأحد محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية.

ونقلت قناة المملكة الأردنية عن مصدر مسؤول في للقيادة العامة للقوات المسلحة قوله، إن القوات الأردنية في المنطقة العسكرية الشرقية، نفذت عملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وأضاف المصدر أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأوضح المصدر أنه تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري.

وبيّن أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 8873 كف حشيش و 3141000 حبة كبتاجون، بالإضافة إلى 376 طلقة كلشن و 18000 ليرة سورية، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

اقرأ أيضاً.. لم تتفق على كميتها.. وسائل إعلام النظام تعلن إحباط عملية تهريب مخدرات إلى الأردن

وسبق أن أحبطت القوات المسلحة الأردنية الكثير من عمليات تهريب المخدرات والأسلحة عبر الحدود السورية، وذلك منذ سيطرة قوات النظام والميليشيات المدعومة من إيران على المحافظة بموجب اتفاق التسوية الذي وقعته مع فصائل الجيش الحر عام 2018.

وأعلنت القوات المسلحة الأردنية خلال تشرين الأول الفائت إحباط 3 عمليات تسلل وتهريب كان آخرها ضبط 564 كف حشيش و 20000 حبة كبتاجون، وسلاح كلاشنكوف بالإضافة إلى كمية من الذخائر.

وبعد يوم واحد من العملية الأخيرة، عثر على 4 جثث لشبان من عشائر السويداء قتلوا أثناء محاولتهم تهريب كميات من المخدرات إلى الأراضي الأردنية، ما يرجح أنهم قتلوا برصاص حرس الحدود الأردنية، وذلك بحسب مصدر محلي.

وأوضح المصدر أنّ الميليشيات المدعومة من إيران وميليشيا حزب الله اللبناني تستغل حالة الفقر والبطالة التي تشهدها محافظتي درعا والسويداء، لتجنيد الشباب في عمليات تهريب المخدرات إلى الاراضي الأردنية مقابل مبالغ مالية لقاء كل عملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى