أخبار

درعا: من يقف وراء تغيير أسماء مواقع ومساجد في خرائط قوقل؟

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

قالت مصادر محلية من مدينة جاسم لـ “تجمع أحرار حوران” إن أكثر من موقع في المدينة تغير اسمه على موقع خرائط غوغل.

وبحسب المصادر فإن المواقع التي جرى تغيير أسمائها قبل شهر سُميت بأسماء ذات صبغة طائفية في مدينة جاسم، إذ جرى تغيير اسم المدرسة “العاشرة” التي كانت مشفى ميداني خلال سنوات الثورة وتعرضت لقصف أدى إلى تدميرها وسميت بجامع الإمام “موسى الكاظم”.

تغيّر اسم المدرسة العاشرة في جاسم لاسم جامع الإمام موسى الكاظم عبر خرائط قوقل

المصادر أضافت أن الموقع حذف مسجد على الطريق الواصل بين جاسم ونمر من الخريطة وعلى الرغم من التبليغات على الموقع إلا أن الأسماء الجديدة ما زالت موجودة.

مسح اسم مسجد على طريق “جاسم – نمر” عبر خرائط قوقل

وبحسب المصادر فإن محافظ درعا ومديرية التربية رفضوا مطالب الأهالي بترميم المدرسة “العاشرة ” أكثر من مرة بحجة أنها ستتحول إلى مسجد وتم إعادة ترميم بعض المساجد والمنشآت الحكومية في المدينة منها مدرسة الثورة التي تم إعادة ترميمها بشكل كامل بدعم من منظمة رجّحت المصادر أن لها علاقة بإيران وتنشط في محافظة القنيطرة وتتلقى دعماً من رجل أعمال إماراتي أرسل مبلغ قدره 500 مليون ليرة -100 ألف دولار تقريبًا- لترميم تلك المنشآت وتم تسهيل عملية الترميم والحصول على التراخيص اللازمة لإتمام العملية من مجلس بلدية مدينة جاسم ومجلس محافظة درعا.

يذكر أن إيران تنشط بشكل واسع في المجال الثقافي في المنطقة الجنوبية من سورية وتحاول اقناع الأهالي بالتشيع مقابل الحصول على مبالغ مالية ودعم مستغلة الأوضاع المادية السيئة التي يعاني منها أبناء المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى