أخبار

ما الهدف من حواجز النظام المؤقتة في درعا؟

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قال مراسل تجمع أحرار حوران أنّ قوات النظام نصبت عصر اليوم الثلاثاء 12 تموز، حاجزاً عسكرياً مؤقتاً بين بلدتي المليحة الشرقية والغربية بريف درعا الشرقي.

وأوضح المراسل أنّ عناصر الحاجز أجروا عمليات تفتيش للسيارات، وتدقيق شديد على البطاقات الشخصية، مشيراً أن الحاجز يتبع لفروع المخابرات الجوية والعسكرية.

وبدوره قال قيادي سابق في الجيش الحر، أنّ قوات النظام شددت تفتيشها اليوم في المنطقة الواقعة بالقرب من اللواء 52 شرقي درعا، وأجرت عمليات تدقيق مكثفة للمارة، ما يرجح زيارة ضباط أو شخصيات مهمة للواء.

وأضاف القيادي الذي يتحفظ تجمع أحرار حوران عن ذكر اسمه لأسباب أمنية، أن قوات النظام تنشر حواجز طيّارة في مناطق متفرقة من درعا من حين لآخر دون أن تقوم بعمليات اعتقال، وذلك من أجل استعراض سيطرتها على المنطقة، وربما تنتظر أهداف محددة ستقوم باعتقالها لاحقاً، وخصوصاً مع عودة الحديث عن التنسيق بين شخصيات معارضة للنظام في درعا مع الجهات الفاعلة بالملف السوري.

اقرأ أيضاً.. اجتماع الإمارات: منطقة عازلة بعمق 35 كم في الجنوب السوري

ويوم أمس الاثنين، دخلت دوريات أمنية مشتركة لقوات النظام مزودة بأسلحة رشاشة متوسطة، أحياء مدينة نوى غربي درعا، ونصبت عدة حواجز فيها، وأجرت عمليات تفتيش للمارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى