تقاريرتقارير ميدانية

قصف إسرائيلي يستهدف ميليشيا إيران في القنيطرة

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قصفت القوات الإسرائيلية اليوم الأربعاء 11 أيار، مواقع تتمركز فيها الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله في ريف القنيطرة الشمالي.

وأوضح مصدر خاص لتجمع أحرار حوران أنه في تمام الساعة الثالثة فجراً، قصفت القوات الإسرائيلية بعدداً من الصواريخ نقاطاً للميليشيات الإيرانية في الأطراف الغربية لبلدة حضر شمالي القنيطرة.

وبدورها قالت وكالة سانا أن القصف الإسرائيلي لم يوقع قتلى أو جرحى، واقتصرت الأضرار على المادية، في حين أشار المصدر، إلى أن النظام السوري والميليشيات الإيرانية دائماً تتبع سياسة عدم الإعلان الفوري عن خسائره في الضربات الإسرائيلية، ليتم الإعلان عنهم عقبها بأيام.

اقرأ أيضاً.. قتلى بقصف إسرائيلي على محيط العاصمة دمشق

وسبق أن استهدفت القوات الإسرائيلية في 27 نيسان الفائت، مواقع عسكرية للنظام في محيط العاصمة دمشق، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.

وفي السابع من الشهر آذار الفائت، استهدف القصف الإسرائيلي موقعاً تابعاً للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي، وموقعاً آخراً للميليشيات الإيرانية جنوبي العاصمة دمشق رجّحت المصادر أنه مستودع لتخزين الأسلحة.

كما طال القصف نقطة تمركز تابعة لإيران بالقرب من مدينة القطيفة في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، أسفر ذلك عن اندلاع حرائق في الموقع المستهدف، على أطراف المدينة من جهة الأوتوستراد الدولي، بحسب صوت العاصمة.

اقرأ أيضاً.. بعد يوم من الغارة الإسرائيلية.. إيران تعترف بخسائرها

واعترفت إيران في 9 من الشهر ذاته، بمقتل ضابطين في الميليشيات الإيرانية وهما “إحسان كربلائي بور” “مرتضى سعيد نزاد” قتلا في الغارة الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مناطق في محيط العاصمة.

وخسرت إيران مئات العناصر والضباط من الحرس الثوري وفيلق القدس، والعديد من الميليشيات الموالية لها خلال السنوات الماضية نتيجة الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة لمواقعهم داخل سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى