أخبار

بعد انتهاء مهلة التسوية.. حملة اعتقالات تطال شبّان بدرعا

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

شنّت ميليشيات تابعة لنظام الأسد حملة دهم واعتقالات، بعد ظهر اليوم الاثنين 25 نيسان، في أحياء مدينة درعا، طالت العديد من الشبّان بعد انتهاء مهلة التسوية الممنوحة للمنشقين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران، إنّ ميليشيات بزعامة مصطفى المسالمة الملقب بـ”الكسم” تتبع لفرع الأمن العسكري ومقربة من إيران بالاشتراك مع قوات النظام شنّت حملة اعتقالات، ظهر اليوم، في أحياء درعا المحطة طالت العديد من الشبان.

وأضاف مراسلنا، جرت حملة الاعتقالات في حيي السبيل والمطار بدرعا المحطة بعد أن انتهت مهلة التسوية للشبّان المنشقين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية.

ذات صلة.. تقرير حقوقي: سقوط التسوية في درعا 2021

واجتمعت يوم السبت 23 نيسان، اللجنة المركزية، المكونة من وجهاء ومعارضين سابقين في مدينة درعا، مع عدد من الشباب في درعا البلد بمدينة درعا، وحذرتهم من التردد لأحياء درعا المحطة بسبب انتهاء مهلة التسوية.

ورفض النظام تمديدها بعد اجتماع اللجنة المركزية مع ضباط من اللجنة الأمنية في مدينة درعا، منتصف شهر نيسان الجاري، وهو ما ينذر بتصعيد أمني تترقبه محافظة درعا ما بعد رمضان في حال لم تنجح محاولات اللجان المركزية بتمديد مهلة التسوية مع تصيّد ميليشيا إيران لفرصة مثل هذه لاستغلالها في تصعيد الأحداث بدرعا.

وكان النظام وإيران مددوا مهلة التسوية قبل عام تقريبًا للشباب في محافظة درعا بغية إعطائهم فرصة للفرار خارج البلاد وبذلك إفراغ المحافظة من شبّانها مما سيسهل على إيران وميليشياتها تسيير عملياتهم وأعمالهم دون رادع في المحافظة الواقعة أقصى الجنوب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى