تقاريرتقارير ميدانية

العثور على جثتين لشابين غربي درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

عثر الأهالي صباح اليوم الجمعة على جثتين في السهول المحيطة بمدينة طفس في ريف درعا الغربي، يظهر عليهما آثار إطلاق نار من مسافة قريبة.

وبحسب مصدر خاص بتجمع أحرار حوران، فإن الجثتين تعودان للشابين “محمد يعقوب القرفان” و “سيف عاشق السلامات” من بلدة تسيل في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، حيث قطع التواصل معهما منذ يومين فقط.

وأضاف المصدر أن كلاهما عناصر سابقين في الجيش الحر حتى عام 2016، ثم عادا إلى حياتهم المدنية، ولم ينضموا إلى أي جهة عسكرية عقب تسوية تموز 2018.

اقرأ أيضاً.. قتيلان في جاسم بعد اختطافهما من قبل مسلحين مجهولين

ويوم أمس عثر أهالي حي العالية غربي مدينة جاسم على جثة الشاب “طارق محي الدين الحلقي” مع جثة شاب آخر من بلدة كودنة في محافظة القنيطرة، تظهر عليهما آثار إطلاق نار.

وبحسب معلومات حصل عليها التجمع، فإنهما تعرضان لعملية اختطاف من قبل مسلحين مجهولين أول الأمس، حيث أوقف المسلحون السرفيس الذي كانا يستقلانه ليقوموا بإنزال جميع الركاب منه بالقرب من المدرسة 20 في الحي الغربي لجاسم، والإبقاء على “الحلقي” (منشق عن النظام) وسائق السرفيس المنحدر من القنيطرة.

وتكثر عمليات الاختطاف والاغتيال في محافظة درعا، وسط فوضى أمنية ارتفعت وتيرتها منذ سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018 بموجب اتفاق التسوية الذي وقعته فصائل المعارضة مع قوات النظام بضمانة روسية.

اقرأ أيضاً.. تقرير حقوقي: سقوط التسوية في درعا 2021

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال العام الفائت 291 عملية ومحاولة اغتيال، نتج عنها مقتل 226 شخصاً موزعين على 131 مدنياً و 95 من غير المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى