أخبار

قتيلان في جاسم بعد اختطافهما من قبل مسلحين مجهولين

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

عثر أهالي حي العالية غربي مدينة جاسم على جثة الشاب طارق محي الدين الحلقي وتظهر عليها آثار إطلاق نار مباشر، ظهر اليوم الخميس 21 نيسان، في حين عثر على جثة شاب آخر من كودنة في محافظة القنيطرة.

مصدر محلي في مدينة جاسم قال لتجمع أحرار حوران إن الحلقي تعرّض مع سائق سرفيس من كودنة لعملية اختطاف من قبل مسلحين مجهولين مساء أمس الأربعاء، حيث أقدم المسلّحون على إيقاف سرفيس كان يستقله مع ركاب آخرين، ليقوموا بإنزال جميع الركاب منه عند المدرسة 20 في الحي الغربي لجاسم، والإبقاء على طارق والسائق بداخل السرفيس والتوجه بهما إلى منطقة مجهولة.

الحلقي، عسكري منشق عن قوات النظام، وبحسب معلومات حصل عليها تجمع أحرار حوران فإنّ الشاب طارق يتمتع بسمعة طيبة في مدينته.

وفي سياق منفصل، توفي الطفل رامي الرفاعي في أحد مشافي العاصمة دمشق متأثراً بجراحه التي أصيب بها أمس الأربعاء إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات النظام في محيط حي الضاحية في مدخل مدينة درعا الغربي، كما أصيب طفل آخر (8 سنوات) كان برفقته.

وفي 9 نيسان 2020 أصيب راعي أغنام بجروح إثر انفجار لغم أرضي في أسفل الوادي بالقرب من حي الضاحية.

وتعتبر منطقة الضاحية مقراً أمنياً لقوات النظام، ولم يسبق أن سيطرت فصائل المعارضة على هذه المنطقة، إذ بقيت تحت سيطرة النظام منذ بدايات الثورة، حيث أقدمت قوات النظام على زرع عشرات الألغام الأرضية في محيط المنطقة خشية الهجوم عليها من قبل الثوار.

وسجلت محافظة درعا منذ منتصف 2018، انفجار مئات الألغام الأرضية من مخلفات قوات النظام في مناطق متفرقة، ما أسفر عن استشهاد وجرح عشرات المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى