تقاريرتقارير ميدانية

أهالي مدينة الحراك يطلقون حملة لجمع فدية طفل إبطع

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

أطلق أهالي مدينة الحراك شرقي درعا اليوم الجمعة حملة تبرعات من أجل جمع مبلغ الفدية المالية التي طلبتها مجموعة خاطفة لقاء إطلاق سراح الطفل “فواز قطيفان” من بلدة إبطع.

وقال الناشط الإعلامي “حبيب كسابرة” لتجمع أحرار حوران إن أهالي الحراك أطلقوا حملة لجمع التبرعات من أمام مساجد المدينة عقب انتهاء صلاة الجمعة، وذلك لمساعدة أهالي الطفل المخطوف.

وأوضح “كسابرة” أن الحملة غير محددة المدة وهي قائمة حتى تجميع المبلغ المتبقي من الفدية، مشيراً أن الأهالي أطلقوا مناشدات من أجل الكشف عن مصير الطفل ووضع حد للمجموعة الخاطفة، وضرب كل من تسول له نفسه القيام بهذه الأعمال.

اقرأ أيضاَ.. محاولات خطف جديدة في درعا وسط استمرار الفلتان الأمني

ورحب عدد من الناشطين في محافظة درعا بالحملة، واعتبروها من أسمى صفات التضامن بين مناطق المحافظة، في حين استنكرها البعض الآخر خشية تمادي الجهة الخاطفة حال حصولها على المبلغ، لتقوم بعمليات خطف أخرى، واعتماد هذه الجرائم لتأمين الأموال.

وتأتي هذه الحملة بعد يوم واحد من إطلاق أهالي المحافظة وسم “أنقذوا_الطفل_فواز_القطيفان”، بعد نشر العصابة الخاطفة شريطاً مصوراً يظهر أحد أفراد العصابة يقوم بجلد الطفل بحزام جلدي وهو شبه عاري ويبكي ويتوسل أن يتوقفوا عن ضربه، وذلك لإجبار عائلته على دفع مبلغ 500 مليون ليرة سورية، ما يعادل 140 ألف دولار.

اقرأ أيضاً.. عصابة خطف تنشر شريط مصوّر يظهر تعذيب الطفل “فواز القطيفان” في ريف درعا

وكان ملثمان اثنان يستقلان دراجة نارية اختطفا الطفل “قطيفان” أثناء ذهابه إلى المدرسة في بلدة إبطع بريف درعا الأوسط، في الثاني من تشرين الثاني عام 2021.

وسجل مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران، 39 عملية خطف في محافظة درعا خلال عام 2021، بينهم 4 أطفال وشابة، ومن ضمنهم 12 شخصاً من محافظة السويداء، أفرج عن 26 مخطوفاً، وقتل 11 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى