تقاريرتقارير ميدانية

مداهمات لقوات النظام شرقي درعا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

داهمت قوات النظام صباح اليوم الأحد 23 كانون الثاني ، عدداً من المنازل في بلدة المليحة الغربية بريف درعا الشرقي، واعتقلت عدداً من الشبان فيها.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران، إن قوات النظام حاصرت البلدة وأغلقت جميع المداخل والمخارج فيها، قبل أن تنفذ عمليات دهم نتج عنها اعتقال 6 مدنيين على الأقل من أبناء البلدة بينهم مدير مدرسة، وعرف منهم: إسماعيل أحمد الحراكي، رضوان إسماعيل الحراكي، عدنان كمال الحراكي، نذير تاج الحراكي، محمد أحمد الأحمد، فادي عبد الغني الحراكي، في حين أطلقت سراح الأخير فقط بعد ضربه.

وأضاف المراسل، أن الحاجز العسكري الواقع على مفرق “رخم” في بلدة المليحة الغربية يقوم بتفتيش المارين بشكل دقيق والسؤال عن هوياتهم الشخصية.

وفي مدينة الحراك، أوضح المراسل أن عناصر النظام داهموا منزلاً واحتجزوا صاحبه “أبو علاء قداح” ليتم إطلاق سراحه بعد ضغط من وجهاء المنطقة على ضباط النظام.

اقرأ أيضاً.. استنفار أمني في الحراك شرقي درعا

ورصد تجمع أحرار حوران استنفاراً عسكرياً على مدخل اللواء 52 بالقرب من مدينة الحراك، وعلى الطريق الواصل بين بلدة الكرك الشرقي والحراك “طريق الزيمر”، وعلى الطريق الرئيسي بين مدينة ازرع ومحافظة السويداء، إضافة إلى تجمعات عسكرية بالقرب من بلدة بصر الحرير.

تأتي هذه التطورات عقب اشتباكات اندلعت يوم أمس بالأسلحة الرشاشة بين قوات النظام ومجهولين هاجموا حاجزين عسكريين أحدهما وسط بلدة المليحة الغربية، والآخر يقع عند بوابة اللواء “52 ميكا”.

وتزامنت الاشتباكات مع قصف بقذائف الهاون والفوزديكا على مدينة الحراك وبلدة المليحة الغربية مصدره قوات النظام، أدى إلى سقوط 8 جرحى في المدينة بينهم سيدتين وطفل من عائلة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى