تقاريرتقارير ميدانية

مقتل ضابط أردني وإصابة آخرين باشتباكات على الحدود السورية

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

قتل ضابط أردني وأصيب ثلاثة جنود آخرين خلال اشتباكات مسلحة مع مهربين على الحدود السورية الأردنية، كانوا يحاولون تهريب مواد مخدرة عبر الحدود، فجر اليوم الأحد.

وأعلنت القوات المسلحة الأردنية في بيان لها نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة ثلاثة أفراد تم إخلائهم إلى مستشفى الملك طلال العسكري.

وفي تفاصيل الحادثة، بينت القوات المسلحة أنه في تمام الساعة الرابعة من فجر يوم الأحد وعلى إحدى الواجهات الحدودية الشمالية الشرقية، أطلقت مجموعة من المهربين النار على قوات حرس الحدود، فتم الرد بالمثل وتطبيق قواعد الاشتباك مما دفع المهربين إلى الفرار داخل العمق السوري.

“وبعد تفتيش تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وتم تحويلها إلى الجهات المختصة” وذلك بحسب البيان.

اقرأ أيضاً.. إحباط تهريب مخدرات بواسطة “طائرة مسيّرة” من سوريا إلى الأردن

وسبق أن أعلنت السلطات الأردنية عن إحباط 361 محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا إلى المملكة خلال عام 2021، وضبط قرابة 15.5 مليون حبة مخدر من أنواع مختلفة، بما في ذلك “كبتاغون وترامادول”، إضافة إلى أكثر من 16 ألف عبوة “حشيش مخدر” تزن 760 كيلوغرام، و 2 كيلوغرام من مادة “الهيروين”.

ويعد نظام الأسد هو المسؤول عن عمليات تهريب المخدرات في المحافظة، كيث قدم تسهيلات كبيرة لتجار المخدرات بمساعدة ميليشيا حزب الله والميليشيات الإيرانية، حيث تعتبر سوريا الآن المنبع الرئيسي لتهريب المواد المخدرة في الشرق الأوسط وأوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى