أخبار

جاسم: إضراب عام وشلل في حركة السير دون تسجيل أي عملية انتخاب (فيديو)

تجمع أحرار حوران – أسامة المقداد

قال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ حالة من الإضراب العام والشامل تسود مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي، منذ صباح اليوم الأربعاء 26 أيار، تعبيراً عن رفضهم مسرحية الانتخابات الرئاسية التي يجريها نظام الأسد.

وأفاد المراسل ببدء الحظر العام من ساعات الصباح الباكر مع توقف الحركة العامة فيها وإغلاق للمحلات التجارية و الدوائر العامة باستثناء الصيدليات، دون أن تشهد المدينة أي عملية انتخاب.

 

وأشار المراسل إلى أنّ هناك حالة الإضراب والحظر التي تم الإعلان عنها نتيجة لوضع ستة صناديق انتخابية في مدينة جاسم، في المركز الثقافي وهو مركز تواجد أمن الدولة ومشفى جاسم الوطني ومديرية ناحية جاسم المتواجدة في مركز أمانة السجل المدني في المدينة، وذلك بعد رفض قاطع من المدنيين بالقبول بوضع صناديق انتخابية في المدينة ورفض قبول صندوق انتخابي متنقل قبل عدة أيام.

وبحسب المراسل “حالة من الرعب و الخوف تسود بين مؤيدي النظام والعناصر الحزبيين الذين تم ترشيحهم من فرع الأمن السياسي بدرعا نيابة عن الفرق والشعب الحزبية التي تقوم هي عادة بترشيح القائمين على الصناديق الانتخابية”.

شاهد أيضاً.. بالإضراب والاحتجاجات تعلن حوران رفضها لانتخابات الأسد

يذكر أنّ معظم المدن والبلدات في محافظة درعا أعلنت حالة من الحظر والإضراب العام فضلاً عن بعض التفجيرات بالقنابل اليدوية التي استهدفت عدد من المجالس البلدية، من بينها بلدية نمر والنعيمة وصيدا والحارّة والمليحة الغربية، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى