أخبار

عناصر في الأمن العسكري يقتلون شابّين شرق درعا (فيديو)

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

حصل تجمع أحرار حوران على تسجيلات صوتية بصوت المدعو “ابراهيم الشعابين” تظهر قيامه وعناصره، باغتيال الشابّين “عوض البيدر” وابن شقيقه “إبراهيم البيدر” وهما من عشائر البدو، على طريق “جبيب – المسيفرة” شرق درعا.

وقال “الشعابين” في تسجيله أنهم قاموا بقتل المدعو “عوض البيدر” وذلك بعد اتهامهم إياه بقتل “أيوب الشعابين” قائد مجموعة مسلحة تعمل لصالح فرع الأمن العسكري في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي قبل أيام على طريق “صيدا – الغارية الغربية”.

اقرأ أيضاً.. اغتيال قيادي بارز يعمل لصالح حزب الله في درعا

وأضاف “الشعابين” في تسجيله أنّ “عوض البيدر” ينحدر من منطقة اللجاة واصفاً إياه بـ “رجل الاغتيالات الأول”، عقب اتهامه أيضاً باغتيال “موسى أحمد الزعبي” الملقب بـ (موسى الحمدة) متزعم مجموعة الأمن العسكري في بلدة الطيبة شرق درعا، إضافة إلى اغتيال ” ياسين جمعة العبود” قائد مجموعة تعمل لصالح الفرقة الرابعة في بلدة النعيمة والذي قتل قبل يومين من اغتيال “الشعابين”.

وتداولت مجموعة “الشعابين” شريعاً مصوراً وهي تطلق النار فرحاً بقتل الشاب “عوض البيدر” مدّعين أنهم أخذوا بالثأر للقيادي “أيوب الشعابين”.

وبحسب مصدر محلي من بلدة صيدا لتجمع أحرار حوران أنّه من المُرجّح أن يتسلّم “إبراهيم الشعابين” مكان ابن عمه “أيوب” في قيادة المجموعة التي تعمل لصالح الأمن العسكري في البلدة، وذلك حسب تدبيرات المتعاملين مع الفرع في المنطقة”.

وكان إبراهيم يتزعّم مجموعة في الفرقة الرابعة وتبلغ مجموعته نحو 10 عناصر، إلّا أنّ خلافاً جرى بينه وبين قيادات الرابعة ما أدى لطرده منها مؤخراً.

واتّهم أهالي بلدة صيدا مجموعة “الشعابين” بسرقة عدة محال تجارية في البلدة، إضافة إلى ضلوعهم بتسليم عدد من الشباب من البلدة للأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، وقيام عناصر المجموعة بأعمال سلب وسرقة على الطرقات الزراعية.

القيادي “إبراهيم الشعابين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى