أخبار

احتجاجات شعبية في القنيطرة!

تجمع أحرار حوران – أيمن أبو نقطة

أغلق عشرات الأهالي الطرقات في بلدة أم باطنة في ريف القنيطرة الأوسط، فجر اليوم الأربعاء 10 آذار، وأضرموا النار بالإطارات على خلفية اعتقال قوات الأسد لشابّين من أبناء البلدة.

وأفاد مصدر محلي لتجمع أحرار حوران بأنّ الأهالي استنفروا منذ فجر اليوم وأغلقوا مداخل ومخارج أم باطنة معلنين بذلك استمرارهم بإغلاق الطرقات والاحتجاج حتى إطلاق سراح المعتقلَين “هادي السعيد” و “قصي السعيد” المنحدرين من ذات البلدة.

واعتقلت قوات الأسد الشابّين بعد مداهمة بلدة أم باطنة، يوم أمس، وهما منشقين سابقين عن نظام الأسد، قاما بإجراء التسوية عقب سيطرة النظام على المحافظة، بحسب المصدر.

إغلاق الطرقات في بلدة أم باطنة 10 آذار 2021

وفي السياق، قال مراسل تجمع أحرار حوران في درعا البلد إنّ نظام الأسد أفرج عن الشاب “محمد يوسف السلامة” مساء الأمس بعد موجة الغليان الشعبي الذي شهدته درعا البلد من إغلاق للطرقات وإحراق للإطارات، وسعي لجنة خلية الأزمة في إطلاق سراح “السلامة”.

اقرأ أيضاً.. غليان شعبي في درعا البلد..!

وكانت قوات الأسد اعتقلت السلامة في 8 شباط/فبراير الفائت، من شعبة التجنيد في حي القابون بدمشق، أثناء محاولته استصدار معاملة تُثبت بأنّه وحيد لأهله بعد اغتيال شقيقه “قاسم السلامة” في 18 كانون الأول/ديسمبر 2020، علماً أن السلامة أجرى التسوية الأخيرة في مركز السرايا بدرعا المحطة، هذه التسوية التي ادّعى ضباط نظام الأسد بأنّها تشمل كافّة الأفرع الأمنية، وفق مصدر مقرّب من السلامة لتجمع أحرار حوران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى