أخبار

مع تردّي الأوضاع المعيشيّة.. دعوات لمظاهرات عارمة في درعا

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

دعا ناشطون من محافظة درعا اليوم الثلاثاء 9/حزيران، إلى مظاهرات مسائية لتجديد روح الثورة والمطالبة بإسقاط نظام الأسد واحتجاجًا على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ أهالي مدينة طفس غربي درعا، وأهالي الجيزة شرقي المحافظة، دعوا إلى مظاهرات شعبية، مساء اليوم، احتجاجاً ضد نظام الأسد والمليشيات الإيرانية وتحمليهم مسؤولية تدهور الأوضاع المعيشية في المحافظة.

ودعا ناشطون بدرعا أهالي مدن وبلدات المحافظة كافة للخروج في مظاهرات مسائية للمطالبة بإسقاط النظام وإخراج المليشيات الإيرانية من المحافظة.

وكان المئات من أبناء مدينة طفس غربي درعا خرجوا، أول أمس، بمظاهرة حاشدة جابت شوارع المدينة هتفت للمدن السورية وطالبت بإسقاط النظام وإخراج المليشيات الإيرانية من المنطقة.

شاهد.. مظاهرة في مدينة طفس تطالب بإسقاط النظام

وأصبحت المعيشة داخل المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد وميليشياته شبه مستحيلة، وأصبح المواطن السوري لا يقوى على تأمين قوت يومه، في ظل تدني الأجور التي يتقاضاها العمال والموظفون، حيث بلغ أجر الموظف في الدوائر الحكومية 60 ألفًا ما يعادل 25 دولارًا أمريكيًا، في حين وصل سعر صرف الدولار أمام الليرة 3175 في مدينتي دمشق وحلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى