أخبار

مقتل شاب من درعا تحت التعذيب بعد مرسوم عفو رئاسي

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

أبلغت قوات الأسد صباح اليوم الخميس 24 من تشرين الأول، ذوي الشاب “سعيد علي اليتيم المقداد” بوفاته في سجن صيدنايا، وسلّمتهم شهادة وفاة دون أن تكشف عن مكان دفن الجثة.

وأفاد مصدر أهلي من مدينة بصرى الشام لتجمع أحرار حوران أنّ “المقداد” المنحدر من ذات المدينة استشهد تحت التعذيب في سجن صيدنايا بتاريخ 16.9.2019 بعد اعتقال دام قرابة العام.

وأضاف المصدر أنّ “المقداد” يعد أحد المنشقين السابقين عن قوات الأسد الذين سلّموا أنفسهم بعد القيام بالتسوية عقب عفو عام وشامل بموجب التسوية وعفو رئاسي عن المنشقين قبل أكثر من عام.

وأشار المصدر إلى أنّ “المقداد” أحد اللاعبين السابقين في نادي بصرى الشام الرياضي المنضمين في إطار الاتحاد الرياضي العام، وانشق في بداية الثورة في سوريا ليلتحق بالثوار.

ووثق تجمع أحرار حوران استشهاد 12 شاباً من أبناء محافظة درعا من المنشقين السابقين تحت التعذيب في سجون نظام الأسد منذ إعلان المرسوم رقم 18 بتاريخ 9.10.2018 والذي يقضي بعفو عن المنشقين في حال سلّموا أنفسهم.

ولا يزال مصير عشرات المنشقين من أبناء محافظة درعا مجهولاً في معتقلات النظام بعد تسليم أنفسهم بموجب العفو الرئاسي المزعوم منذ عقد اتفاق التسوية في محافظة درعا قبل أكثر من عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى