أخبار

إنهاء حصار مركز أمن الدولة في إنخل.. النظام يفرج عن المعتقلين

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

عادت الأوضاع في مدينة إنخل إلى شكلها الطبيعي، ظهر اليوم الثلاثاء 28 من أيار، بعد حصار مركز أمن الدولة ليومين على التوالي، من قبل عناصر محليين، مطالبين بالإفراج عن شاب أبقت أجهزة النظام الأمنية على احتجازه منذ يوم أمس الإثنين.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن النظام أطلق سراح الشاب “أحمد مأمون الوادي” بعد يوم على احتجازه أثناء عودته من العاصمة دمشق برفقة ثلاثة أشخاص أفرج النظام عنهم يوم أمس.

وشهد مركز أمن الدولة في مدينة إنخل حصاراً من قبل مقاتلين محليين مرتبطين بفرع الأمن العسكري، ضمن مجموعة يتزعمها “أحمد مأمون الوادي” في المدينة.

كذلك شهدت المدينة صباح اليوم إطلاق نار متبادل بين العناصر المحليين وقوات النظام بالقرب من مركز أمن الدولة، دون تسجيل إصابات بشرية.

وكانت المحال التجارية القريبة من مركز أمن الدولة في مدينة إنخل قد أغلقت أبوابها، بعد التوتر الذي شهدته المدينة، ثم عادت الأوضاع إلى شكلها الطبيعي بعد الإفراج عن الشبان الأربعة وفقاً لضغوطات محلية على النظام.

واعتقل الشبان الأربعة على حاجز منكت الحطب المتمركز على أوتوستراد دمشق – درعا، صباح أمس الإثنين، أثناء عودتهم من العاصمة دمشق، وجرى اقتيادهم إلى أحد الفروع الأمنية في العاصمة دمشق.

وخلال شهر نيسان الفائت سجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران اعتقال 12 شخصًا من أبناء محافظة درعا على يد قوات النظام، أفرج عن 10 منهم خلال الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى