أخبار

الأردن: مقتل مهربَين خلال محاولة تهريب مخدرات من سوريا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل مهربين اثنين وأصيب آخرين برصاص القوات المسلحة الأردنية، خلال محاولتهم التسلل وتهريب مواد مخدرة من الأراضي السورية نحو الأراضي الأردنية.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بأن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت فجر الاثنين، ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وأوضح المصدر أن العملية أسفرت عن مقتل اثنين من المهربين، وإصابة آخرين وضبط كميات كبيرة من المخدرات، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وتعلن السلطات الأردنية باستمرار عن إحباط محاولات تهريب المخدرات قادمة من سوريا، وذلك منذ سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا.

وسبق أن أعلنت القوات المسلحة الأردنية في 11 آذار الفائت، عن إحباط تهريب 237 ألف حبة مخدرة في معبر نصيب/جابر الحدودي، قادمة من الأراضي السورية، محمّلة داخل شاحنتين الأولى بطاولات الايبوكسي الخشبية القابلة للطي، والأخرى محمّلة بأَسِرّة أطفال مصنوعة عثر على كميات الحبوب المخدرة وقد اخفيت بطريقة بمخابئ سرية داخل الطاولات والأَسِرّة الخشبية.

وفي 27 شباط الفائت، أحبطت محاولة تهريب مليون ونصف حبة مخدرة، بالإضافة إلى 2 كيلو غرام من مادة الكريستال عبر جمرك نصيب/جابر الحدودي، قادمة من الأراضي السورية.

ويعتبر النظام السوري إلى جانب الميليشيات المدعومة من إيران، المسؤولين عن عمليات تهريب المخدرات إلى الأردن ومنطقة الخليج العربي.

ويشرف ضباط من النظام السوري والفرقة الرابعة وعناصر من ميليشيا حزب الله على عدد من مصانع الكبتاجون الذي تم إنشائها في محافظة درعا عقب سيطرة النظام عليها بموجب اتفاق التسوية منتصف عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى