أخبار

مقتل مستشار إيراني بغارات إسرائيلية على سوريا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل اليوم الجمعة 1 آذار 2024، مستشار إيراني في سوريا، جراء غارات إسرائيلية استهدفت أحد مقرات الحرس الثوري في بانياس بريف طرطوس.

ونعت وسائل إعلام إيرانية المستشار “رضا زارعي” أحد القادة الميدانيين في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، برفقة اثنين من ميليشيا حزب الله اللبناني.

وأوضحت أن “زراعي” هو أحد قادة المنطقة البحرية الأولى في الحرس الثوري الإيراني، وقتل جراء هجوم إسرائيلي استهدف مبنى في ميناء بانياس السوري.

وفي مطلع شباط الفائت، قتل المستشار في الحرس الثوري الإيراني “سعيد علي دادي” برفقة اثنين آخرين بغارة إسرائيلية استهدفت مزرعة على طريق “عقربا – السيدة زينب” جنوبي دمشق.

كما قتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني “رضي موسوي” وأصيب آخرين بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقراً للميليشيات الإيرانية في ريف دمشق، يوم الإثنين 25 كانون الأول الفائت.

وصعّدت إسرائيل وتيرة قصفها في سوريا في الآونة الأخيرة، مستهدفةً شقق سكنية في العاصمة دمشق، تستخدمها الميليشيات الإيرانية مقرّات للاجتماعات والمبيت في بعض الأحيان، الأمر الذي يُسفر عن مقتل جنرالات ومستشارين من الحرس الثوري الإيراني، وآخرين من ميليشيا حزب الله اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى