أخبار

إسرائيل تستهدف شقق ضمن بناء سكني وسط العاصمة دمشق

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

قالت وسائل إعلامية موالية لنظام الأسد إن قصفًا إسرائيليًا استهدف حي كفرسوسة وسط العاصمة دمشق، صباح اليوم الأربعاء 21 من شباط، ما أسفر عن سقوط 3 قتلى على الأقل، وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة.

وسمع دوي انفجارات متتالية في العاصمة دمشق وتصاعد لألسنة الدخان من بناء سكني في حي كفرسوسة بالقرب من المدرسة الإيرانية، وفق مصادر محلية.

وكالة سانا الموالية لنظام الأسد قالت إن القصف الإسرائيلي طال شقة محددة في برج سكني مؤلف من عدة طوابق في حي كفرسوسة.

من جهته قال موقع “صوت العاصمة” إن القصف الإسرائيلي جرى عبر ثلاثة صواريخ موجهة استهدفت عدة شقق في مبنى بحي كفرسوسة، مشيراً إلى أن الميليشيات الإيرانية تستخدم أجزاء من البناء المستهدف كمقرات لها.

وبحسب قناة “روسيا اليوم” فإن طائرات إسرائيلية أطلقت عدداً من الصواريخ من فوق الجولان، استهدفت بعض المواقع في محيط العاصمة دمشق.

أما القناة 12 العبرية، أفادت بحدوث عملية اغتيال لشخصية إيرانية وسط العاصمة السورية دمشق.

يضم حي كفرسوسة عدداً من فروع المخابرات السورية إلى جانب مبنى رئاسة حكومة النظام السوري ووزارة الخارجية، ويعد من الأحياء القريبة من حي المزة الذي يضم مبنى السفارة الإيرانية.

وصعّدت إسرائيل وتيرة قصفها في سوريا في الآونة الأخيرة، مستهدفةً شقق سكنية في العاصمة دمشق، تستخدمها الميليشيات الإيرانية مقرّات للاجتماعات والمبيت في بعض الأحيان، الأمر الذي يُسفر عن مقتل جنرالات ومستشارين من الحرس الثوري الإيراني، وآخرين من ميليشيا حزب الله اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى