أخبار

خلال يومين.. العثور على ثلاث جثث في ريف درعا الشمالي

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

عثر الأهالي اليوم الجمعة 9 من شباط، على جثة مرمية على الطريق الواصل بين مدينة نوى وبلدة الدلي في ريف درعا الغربي.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن الجثة تعود للعقيد المنشق “حمد محمد الصاوي” المنحدر من قرية أبو خرج قرب بلدة نافعة غربي درعا، وهو في الستينات من العمر، قتل بطلق ناري، وتعرضت جثته للتمثيل بأدوات حادة.

ونقل المراسل عن مصادر محلية إن “الصاوي” عقيد منشق عن قوات النظام عام 2012، التحق بصفوف فصائل الجيش الحر قبل سيطرة النظام السوري على المحافظة بموجب اتفاق التسوية الذي جرى توقيعه بضمانة روسية في تموز 2018.

والصاوي اختُطف قبل ثلاثة أيام من منزل “أحمد الصبيحي” في قرية جملة غربي درعا، ثم عثر على جثته صباح اليوم.

معلومات خاصة حصل عليها تجمع أحرار حوران تفيد بأن الصاوي تربطه علاقات مع ميليشيا حزب الله اللبناني ويعمل مع الصبيحي على تجنيد خلايا لصالح الحزب منذ عدة أشهر في الريف الغربي لدرعا.

صورة متداولة للعقيد المنشق حمد الصاوي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق

وفي السياق ذاته، عثر صباح اليوم على جثة اليافع “حيان الجيدوري” (17 عاماً) أمام بناء الجمعية الخيرية في مدينة الصنمين شمالي درعا، بعد أيام من اختطافه من قبل مجهولين.

وقبل يومين عثر الأهالي على جثة الشاب “محمد خالد جبر العامر” المنحدر من بلدة تسيل، وذلك بعد اختطافه بالقرب من مدينة جاسم في الخامس من شباط الجاري.

مصدر مقرّب من العامر اتهم أفراد من مجموعة تتبع للجان المركزية يقودها “باسم جلماوي” المعروف محلياً بـ(أبو كنان القصير) بوقوفها خلف اختطاف العامر ثم قتله ورمي جثته على طريق تل الجابية – جاسم، وأنّ أفراد من ذات المجموعة سبق لهم أن وجهوا تهديدات للعامر أكثر من مرّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى