أخبار

السويداء: غارات جوية يرجح أنها أردنية تسفر عن ضحايا مدنيين بينهم أطفال ونساء

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

شنت طائرات حربية يرجح أنها أردنية غارات جوية استهدفت مواقع في بلدتي ملح وعرمان بريف السويداء، في الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الأربعاء / الخميس 18 من كانون الثاني، ما أسفر عن تسجيل 10 ضحايا في صفوف المدنيين، بينهم 5 نساء وطفلتين.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن غارة جوية استهدفت مزرعة تعود ملكيتها لـ “عماد علوم” جنوب بلدة ملح، الأمر الذي أسفر عن أضرار مادية، دون تسجيل إصابات بشرية، في حين استهدفت الغارة الثانية منزل عمر سليمان طلب في محيط بلدة عرمان أسفرت عن مقتل عمر سليمان طلب، ووالدته آمال زين الدين، وعمته اتحاد جادو طلب.

أما الغارة الثالثة فقد استهدفت منزل تركي الحلبي، وسط بلدة عرمان، ما أسفر عن مقتل تركي صالح الحلبي، العقيد المتقاعد نزيه صالح الحلبي، إقبال حسين الحلبي، فاتن سعيد أبو شاهين، الطفلة فرح تركي الحلبي، والطفلة ديما تركي الحلبي، لا يتجاوز عمر الطفلتين 5 سنوات.

ولا تزال المسنة روزا الحلبي، والدة تركي، مفقودة تحت الأنقاض، وسط احتشاد عشرات الأهالي من بلدة عرمان حول منزل الحلبي المدمر بالكامل، بهدف البحث عن مفقودين تحت أنقاض المنزل.

دمار منزل في قرية عرمان بريف السويداء بفعل القصف الجوي 18/1/2023

بدوره، أعلن فوج إطفاء السويداء عن وفاة 8 أشخاص كحصيلة أولية، بالإضافةإلى تسجيل 3 إصابات جرى نقلهم إلى مشفى صلخد، مشيراً أن هناك أشخاض لازالوا تحت الركام حتى الآن، وسط استمرار في البحث عن بقية المفقودين.

وكثفت الطائرات الحربية الأردنية في الآونة الأخيرة ضرباتها الجوية على مواقع في محافظة السويداء، تقول وسائل إعلام أردنية إنها تستهدف منازل ومستودعات لتجار ومهرّبي المخدرات باتجاه الأراضي الأردنية، في حين يسقط كثير من الأحيان قتلى مدنيّون جراء تلك الغارات.

في الـ 9 من كانون الثاني الجاري استهدفت غارات جوية أردنية أربعة مواقع بعضها مرتبط بعصابات تهريب المخدرات في محافظة السويداء.

وفي الـ 5 من كانون الثاني شنت طائرات حربية أردنية غارات جوية أيضًا على ثلاثة مواقع في محافظة السويداء، قالت وسائل إعلام أردنية إنها استهدفت مهربي المخدرات في الداخل السوري.

وقالت وكالة “رويترز” إن الطيران الأردني شن حينها، عدة غارات جوية داخل سوريا على الحدود بين البلدين، مستهدفاً مستودعات ومخابئ لمهربي مخدرات مرتبطين بإيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى