أخبار

الأردن يعلن مقتل 5 مهربين وإلقاء القبض على 15 آخرين على الحدود مع سوريا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

أعلنت القوات المسلحة الأردنية انتهاء الاشتباكات مع مهربي المخدرات على الواجهة الشمالية للأردن مع سوريا، وكشفت صور وأعداد المهربين والمضبوطات من المواد المخدرة.

وقال الجيش الأردني في بيان له أنه جرى إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات وأسلحة قادمة من الأراضي السورية نحو المملكة الأردنية بعد عدة ساعات من الاشتباكات المتواصلة مع المهرّبين، فجر اليوم السبت 6 من كانون الثاني الجاري.

وبحسب بيان الجيش الأردني فإن الاشتباكات انتهت بمقتل 5 من المهرّبين وإلقاء القبض على 15 آخرين، دون كشف هويتهم أو تحديد جنسيتهم حتى الآن.

وأضاف أنه تم إحباط إدخال شحنة مواد مخدرة ضمت 627 ألف حبة كبنتاغون بالإضافة لـ 3439 كف حشيش، ومصادرة أسلحة آلية من نوع “كلاشنكوف”.

وأشار البيان أنه لم ينتج عن الاشتباكات التي خاضتها القوات المسلحة على الحدود مع المجموعات المسلّحة والمهربين أي إصابة بين مرتبات القوات المسلحة الأردنية.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنه وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات تمكنت من طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري بعد أن استمرت الاشتباكات معها منذ ساعات ما قبل فجر السبت.

وشدد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

وجاءت الاشتباكات الأخيرة بين الجيش الأردني ومهربي المخدرات بعد يوم من شن طائرات حربية أردنية غارات جوية على ثلاث مواقع في محافظة السويداء، قالت وسائل إعلام أردنية أنها استهدفت مهربي المخدرات في الداخل السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى