أخبار

مجدداً.. إسرائيل تقصف مواقع في السيدة بريف دمشق

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب منتصف ليلة الجمعة/ السبت، غارات جوية استهدفت مواقع تسيطر عليها ميليشيات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني في دمشق.

واستهدفت الغارات مواقع بالقرب من مطار دمشق الدولي وبلدات السيدة زينب وحجيرة وعقربا، وخلفت دماراً واسعاً.

ونقلت وسائل إعلام تابعة للنظام عن مصدر عسكري قوله إنّ طائرات إسرائيلية شنّت غارات جوية من أجواء الجولان تجاه محيط العاصمة عند الساعة 1:35 منتصف ليل السبت.

وأضاف المصدر أنّ الدفاعات الجوية تصدت لمعظم الصواريخ مشيراً أن القصف خلفّ أضراراً مادية فقط.

وفي 26 تشرين الثاني الفائت، شنت طائرات إسرائيلية سلسلة غارات جوية، استهدفت مطار المزة العسكري ومطار دمشق الدولي وأخرجته عن الخدمة.

وسبق ذلك أن قصفت قوات الاحتلال اللواء 112 ميكا في ريف درعا الغربي في 12 من تشرين الثاني الفائت، حيث تعرضت كتيبة المدفعية المعروفة باسم “كتيبة الحمرا” شرقي نوى لقصف جوي إسرائيلي أسفرت عن دمار كبير في المدافع وبعض الآليات داخل الكتيبة.

وفي الثامن من الشهر ذاته، قصف الجيش الإسرائيلي مواقع في منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة دمشق، وهي منطقة تحت سيطرة الميليشيات الإيرانية.

وقتل ثمانية عناصر من قوات النظام وأصيب 7 آخرين بقصف إسرائيلي استهدف اللواء 12 في مدينة إزرع، بعد منتصف ليل الثلاثاء / الأربعاء 25 من تشرين الأول.

وصعّدت إسرائيل وتيرة قصفها في سوريا بعد هجوم طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول الفائت، لقطع الطريق على إيران ومنعها من نقل الأسلحة إلى القطع العسكرية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى