أخبار

إسرائيل تقصف مطار دمشق الدولي وتخرجه عن الخدمة

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

شنت الطائرات الإسرائيلية مساء اليوم الأحد 26 تشرين الثاني، سلسلة غارات جوية، استهدفت مطار دمشق الدولي، ومطار المزة العسكري.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بالبداية مطار المزة العسكري في العاصمة دمشق بعدة غارات جوية، واستهدفت بعدها مطار دمشق الدولي.

وبحسب موقع صوت العاصمة، فإن طائرات الاحتلال شنّت جولتين منفصلتين من الغارات الجوية استهدفت بدايةً منظومات دفاع جوية تلاها استهداف مدرجات مطار دمشق الدولي.

وأعلنت حكومة النظام تحويل مسارات الطائرات القادمة إلى مطار دمشق الدولي، نحو مطاري حلب واللاذقية.

ويجري الآن التحقق من حجم الأضرار التي لحقت في المطار، وذلك بعد مرور أقل من 24 ساعة على دخوله في الخدمة، نتيجة القصف الأخير الذي طاله مؤخراً.

وسبق أن قصفت قوات الاحتلال اللواء 112 ميكا في ريف درعا الغربي بعد منتصف ليل السبت/الأحد 12 من تشرين الثاني، حيث تعرضت كتيبة المدفعية المعروفة باسم “كتيبة الحمرا” شرقي نوى لقصف جوي إسرائيلي أسفرت عن دمار كبير في المدافع وبعض الآليات داخل الكتيبة.

وفي الثامن من تشرين الثاني الجاري، قصف الجيش الإسرائيلي مواقع في منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة دمشق، وهي منطقة تحت سيطرة الميليشيات الإيرانية.

وقتل ثمانية عناصر من قوات النظام وأصيب 7 آخرين بقصف إسرائيلي استهدف اللواء 12 في مدينة إزرع، بعد منتصف ليل الثلاثاء / الأربعاء 25 من تشرين الأول.

وصعّدت إسرائيل وتيرة قصفها في سوريا بعد هجوم طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول الفائت، لقطع الطريق على إيران ومنعها من نقل الأسلحة إلى القطع العسكرية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى