أخبار

إزرع: ضربة إسرائيلية موجعة للنظام وإيران

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

استهدف طيران حربي، يعتقد أنه إسرائيلي، موقعين لنظام الأسد في ريف درعا الأوسط، بعد منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن القصف في البداية استهدف كتيبة الرادار الواقعة في السهول الممتدة بين مدينة إزرع وبلدة قرفا في ريف درعا الأوسط، بهدف تعطيل الرادار داخل الكتيبة.

وأضاف المراسل أن الضربة الثانية استهدفت مستودعات الأسلحة داخل اللواء 12 في مدينة إزرع، ولازالت تسمع أصوات انفجارات من داخل اللواء.

وفي السياق ذاته، توجهت عدة سيارات إطفاء وإسعاف إلى داخل اللواء 12 في مدينة إزرع، بعد القصف الذي وقع بحدود الساعة 1:55 بعد منتصف الليل.

مصدر محلي في مدينة إزرع أكد لتجمع أحرار حوران الضربة الجوية على المستودعات داخل اللواء 12 مشيراً إلى أن الاستهداف غير مسبوق نظراً لسماع انفجارات متتالية لأكثر من نصف ساعة.

مصدر خاص لتجمع أحرار حوران قال إن رتلاً عسكرياً لقوات النظام يحتوي على 9 سيارات قادمة من العاصمة دمشق، متوجهة إلى مدينة إزرع، وذلك بعد أقل من نصف ساعة من وقوع الاستهداف.

ويأتي الاستهداف الأخير في ظل تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء الحدود السورية الأردنية المتداخلة مع الجولان المحتل.

ويعتبر اللواء 12 في إزرع من المواقع العسكرية التي سجّلت تواجداً لميليشيات أجنبية من بينها ميليشيا حزب الله اللبناني، إضافة لتخزين الأسلحة ضمن مستودعات كبيرة داخل اللواء.

وفي مساء الثلاثاء 24 تشرين الأول، قصف الجيش الإسرائيلي بقذائف المدفعية في السهول الممتدة بين قريتي عابدين وجملة في ريف درعا الغربي، بعد إطلاق صاروخين باتجاه الجولان المحتل من ذات المنطقة المُستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى