أخبار

الإمارات: إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أحبطت شرطة دبي اليوم الخميس 14 أيلول/سبتمبر 2023 محاولة تهريب كمية كبيرة جداً من المواد المخدرة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات على موقعها في تطبيق X، إن كمية المواد المخدرة تتجاوز الـ 13 طناً، ويبلغ عددها أكثر من 86 مليون قرص كبتاجون موزعة في 5 حاويات، وتبلغ قيمتها السوقية 3 مليارات و 870 مليون و 900 ألف درهم.

وأوضحت أن العصابة الإجرامية حاولت تهريب المواد المخدرة عبر دسها في 651 باباً و 432 لوح ديكور، مشيرةً أنه تم إلقاء القبض على أفراد العصابة الإجرامية الـ 6 متلبسين.

وسبق أن أعلنت العديد من دول الخليج العربي والأردن خلال السنوات السابقة عن ضبط شحنات من المواد المخدرة مصدرها مناطق سيطرة النظام السوري، حيث يعتبر النظام إلى جانب الميليشيات المدعومة من إيران، المسؤول عن عمليات تهريب المخدرات.

ويشرف ضباط من النظام والفرقة الرابعة وعناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني على عدد من مصانع الكبتاجون عقب سيطرة النظام على محافظة درعا بموجب اتفاق التسوية منتصف عام 2018.

وكان الملك الأردني “عبد الله الثاني” قد طلب في آذار/مارس الماضي، من وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن” المساعدة في خوض “حرب المخدرات” على طول الحدود الأردنية – السورية، وحمّل الميليشيات المدعومة من إيران المسؤولية الكاملة عن تهريب “المخدرات” من سوريا إلى بلاده، حسبما نقلت وكالة “رويترز”.

وفي تصريح سابق لمدير مديرية أمن الحدود في القوات المسلحة الأردنية، العميد أحمد هاشم خليفات، أوضح أن قوات غير منضبطة من جيش النظام السوري تتعاون مع مهربي المخدرات وعصاباتهم التي أصبحت منظمة ومدعومة منها ومن أجهزتها الأمنية، بالإضافة لميليشيات حزب الله وإيران المنتشرة في الجنوب السوري، وتقوم بأعمال التهريب على حدود المملكة الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى