أخبار

عمليات اغتيال جديدة في درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أصيب الشاب “عمار الشولي” إثر استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في الحي الشمالي من مدينة نوى بريف درعا الغربي، عصر اليوم الجمعة 24 آذار.

والشولي مدني، لا ينتمي لأي جهة عسكرية، بحسب مراسل تجمع أحرار حوران.

وفي مساء أمس الخميس أصيب الشاب “ماهر السويدان” بجروح جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في مدينة الجيزة شرقي درعا.

و”السويدان” عنصر سابق في الجيش الحر، عمل عقب اتفاق التسوية في تموز 2018 مع مجموعة محلية تابعة لفرع الأمن العسكري لفترة وجيزة، ثم عمل بعدها لصالح الفرقة الرابعة لفترة محدودة، وكان يتهم في السابق بالعمل بتجارة وترويج المخدرات.

وسبق أن حصلت خلافات لأفراء من عائلتي سويدان والخطيب في بلدة الجيزة، تطورت لاستخدام أسلحة خفيفة، واتهامات متبادلة بين كل طرف بالتبعية لأجهزة النظام الأمنية، ما يظهر حجم الاختراق الحاصل من قبل ضباط النظام للطرفين.

وتستمر عمليات الاغتيال في محافظة درعا، وسط فلتان أمني منذ سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية عليها بموجب اتفاق التسوية منتصف عام 2018.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال شباط الفائت، 27 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 15 شخصاً، وإصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 10 من محاولات الاغتيال.

وبحسب المكتب فإنّ معظم عمليات ومحاولات الاغتيال التي تم توثيقها في شهر شباط جرت بواسطة “إطلاق النار” بأسلحة رشاشة روسية من نوع “كلاشنكوف”، باستثناء 6 عمليات بـ “عبوة ناسفة”، وعمليتان بـ” قنبلة يدوية”، وعملية واحدة بـ “سيارة مفخخة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى