أخبار

درعا: عمليات خطف جديدة بحق مدنيين

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قال مراسل تجمع أحرار حوران إن مجهولين اختطفوا يوم الخميس 9 آذار، المدعو “وسام سميح دخل الله” من بلدة تسيل غربي درعا.

وأوضح المراسل أن مسلحين يستقلون سيارة اعترضوا طريق “دخل الله” عند وصوله إلى منزله في بلدة تسيل، وقاموا باختطافه تحت تهديد السلاح.

وبدوره، أشار مصدر مقرب من عائلة المخطوف إلى أن الخاطفين تواصلوا مع العائلة وطلبوا فدية مالية قيمتها 25 ألف دولار أمريكي، مقابل الإفراج عنه.

وبحسب المصدر فإن العائلة تلقت شريط مصور يظهر فيه “دخل الله” وعليه آثار تعذيب، فضلاً عن الرسائل التي تتضمن التهديد بالقتل في حال عدم دفع مبلغ الفدية.

يعمل “دخل الله” رئيساً لشعبة حماية المستهلك في مديرية التموين في مدينة درعا، ويأتي إلى بلدة تسيل التي ينحدر منها في عطلة نهاية الأسبوع.

وشهدت محافظة درعا تصاعداً كبيراً في عمليات الاختطاف ضمن فوضى أمنية منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية عليها بموجب اتفاق التسوية منتصف عام 2018.

وتضلع ميليشيات محلية مدعومة من النظام والميليشيات الإيرانية في عمليات الخطف في محافظة درعا، مقابل الحصول على الفدية المالية، حيث أعطتها فروع النظام الأمنية تسهيلات في الحصول على مصادر تمويل، مقابل تنفيذ عمليات اغتيال بحق المعارضين.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال شباط الفائت، 11 حالة اختطاف في محافظة درعا بينهم طفل واحد، وجرى الإفراج عن شخصين منهم فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى