أخبار

الأردن يحبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا

تجمع أحرار حوران – محمد الحوراني

أحبطت القوات المسلحة الأردنية يوم أمس الإثنين 7 آذار، محاولة تسلل وتهريب كمية من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، قوله إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأوضح المصدر أنه تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى إصابتهم وإلقاء القبض على أحدهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري.

وبيّن المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 126 كف حشيش، و 20000 حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وسبق أن أعلنت السلطات الأردنية عن إحباط المئات من محاولات تهريب المخدرات من سوريا منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية على محافظتي درعا والقنيطرة منتصف عام 2018.

وتقف ميليشيا حزب الله اللبناني والميليشيات المدعومة من إيران، خلف جميع عمليات تهريب المخدرات بعد أنّ حولت من الجنوب السوري إلى بؤرة لتصنيع المخدرات.

ومطلع الأسبوع الجاري، طلب الملك الأردني “عبد الله الثاني” من وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن” المساعدة في خوض حرب المخدرات على طول الحدود البرية الأردنية السورية.

وحمّل الملك الأردني الميليشيات المدعومة من قبل إيران المسؤولية عن كافة عمليات تهريب المخدرات باتجاه الأراضي السورية.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أردني قوله، إن الملك عبد الله ناقش مع الوزير الأمريكي، تصاعد ترسيخ الميلشيات المدعومة من إيران، جنوبي سوريا، والتي كثفت عمليات تهريب المخدرات عبر حدودها، للوصول إلى أسواق الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى