أخبار

ماذا قصفت إسرائيل ليلة الأمس؟

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

شنت طائرات إسرائيلية ليلة أمس السبت/الأحد سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع تابعة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية وسط العاصمة دمشق والسويداء.

وقالت مصادر خاصة إنّ الغارات استهدفت مقراً تابعاً لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في حي كفر سوسة بدمشق، وسط أنباء عن وقوع قتلى وجرحى منهم.

وأضافت المصادر أن صواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع لميليشيات إيرانية وحزب الله اللبناني في منطقة تقع بين السيدة زينب والديابية في ريف دمشق.

كما شملت الغارات بطاريات دفاع جوي في جبل المانع التابع للفرقة الأولى قرب مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي، وذلك أثناء محاولة تصديها للهجوم الإسرائيلي.

وفي السويداء، قصفت الطائرات الإسرائيلية موقع رادار تل المسيح التابع لقوات النظام جنوب مدينة شهبا في السويداء، ما أسفر عن تدميره.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الهجوم استهدف وفداً من الحرس الثوري الإيراني داخل شقة سكنية بالقرب من مدرسة في كفر سوسة بدمشق حيث تستخدم هذه الشقة كمكتب إغاثة لفيلق القدس الإيراني منذ سنوات.

بدورها ادعت وسائل إعلام موالية للنظام، بمقتل 5 أشخاص بينهم عسكري واحد وإصابة 15 آخرين جراء القصف الذي استهدف نقاط في العاصمة دمشق ومحيطها.

في حين نعت صفحات موالية للنظام السوري مقتل العميد أمجد أحمد علي نتيجة القصف الإسرائيلي في كفرسوسة.

وبحسب معلومات اطّلع عليها تجمع أحرار حوران أن الميليشيات الإيرانية استغلت خلال الأيام الماضية الزلزال الذي ضرب سوريا، وأرسلت العديد من شحنات الأسلحة إلى مواقعها في سوريا تحت غطاء مساعدة المتضررين من الزلزال، وتوعدت إسرائيل حينها باستهدافها.

ويعتبر الاستهداف الإسرائيلي الأخير هو الثاني منذ مطلع عام 2023 إذ سبق أن قصفت إسرائيل مطار دمشق الدولي في 2 كانون الثاني/يناير وأخرجت المطار عن الخدمة لعدة ساعات، بالإضافة لمقل عنصرين من قوات النظام وإصابة آخرين بجروح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى