أخبار

23 قتيلاً من درعا حصيلة أولية لضحايا الزلازل

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

توفي 23 شخصاً من محافظة درعا جراء الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا فجر اليوم الإثنين 6 شباط 2023.

وفي التفاصيل، توفي 8 أشخاص من عائلة واحدة من مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الأوسط، جراء انهيار المنزل الذين يسكنون فيه في مدينة سرمدا في محافظة إدلب، وهم “إسراء الخصواني، وتين السلامة، روز السلامة، مهند السلامة، حليمة فرزات، نعيم السلامة، معاذ السلامة، ملاك السلامة”.

كما توفي 8 أشخاص من بلدة صيدا بريف درعا الشرقي معظمهم من الأطفال، في ولاية غازي عنتاب بتركيا، لم تصل أسمائهم حتى لحظة إعداد الخبر.

وبحسب مراسل تجمع أحرار حوران، توفي الشاب “أحمد سعد الدين السلامات”، وزوجته “سحاب رياض أبو حصيني” وطفلتيهما “ديمة وبانة” في تركيا، وينحدرون من بلدة تسيل في ريف درعا الغربي.

فيما توفي صباح اليوم كل من “محمود مفلح الريني”، والشاب “عبدالحكيم غسان السعدي” من بلدة القنية بدرعا، في ولاية غازي عنتاب بتركيا.

وفي مدينة جبلة في محافظة اللاذقية، توفيت الشابة “بثينة محمد سمور القداح” من مدينة الحراك شرقي درعا.

وبحسب الدفاع المدني السوري، بلغت حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا أكثر من 390 حالة وفاة وأكثر من 1000 مصاب، والعدد مرشح للزيادة نتيجة وجود مئات العائلات تحت الأنقاض وسط صعوبات كبيرة والحاجة لمعدات ثقيلة للإنقاذ والتوزع الجغرافي الواسع للأبنية المنهارة التي يزيد عددها عن 150 مبنى منهار بشكل كامل و 330 بشكل جزئي وآلاف المباني التي تصدعت.

في حين أعلنت وزارة الصحة في دمشق، عن 430 حالة وفاة، و 1315 إصابة كحصيلة غير نهائية، في محافظات حلب، وحماة، واللاذقية، وطرطوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى