أخبار

داعل: حملة التبرعات تجاوزت المليار و200 مليون ليرة سورية

تجمع أحرار حوران – عدنان عبد الله

تجاوزت قيمة التبرعات التي أعلنت عنها الفعاليات المحلية في مدينة داعل بريف درعا الأوسط المليار و 200 مليون ليرة سورية، تحت مسمى مبادرة “فزعة داعل” وذلك من أجل تحسين الخدمات في المدينة.

وقال مصدر محلي لتجمع أحرار حوران إنّ المبادرة تهدف بشكل رئيسي إلى تأمين مياه الشرب بالكميات التي تسد احتياجات الأهالي في المدينة، حيث سيتم تزويد عشرة آبار بالطاقة الشمسية، وضمان جودة خدمة الاتصالات وإنارة عدة طرقات ضمن المدينة بطول 5كم وتشغيلها على الطاقة الشمسية.

وأوضح المصدر أن المبادرة انبثقت نتيجة انعدام الخدمات في المدينة وعجز مؤسسات النظام عن ترميم المنشآت المدنية وتوفير الخدمات.

وعمل مطلقي المبادرة على فتح باب التبرعات أمام الأهالي المقيمين في البلدة وخارجها من المغتربين مع تدوين أسماء المشاركين والمبالغ التي تبرعوا بها، مشيراً أن الحملة ما زالت مستمرة حتى ساعة إعداد الخبر.

اقرأ أيضاً.. معربة: حملة تبرعات لترميم المدارس

وأضحت المبادرات الشعبية في محافظة درعا، هي الحل الإسعافي الوحيد لسكانها الذين تأثروا كثيرًا بتوقف عمل المنظمات فيها وتضرر نسبة كبيرة من المراكز الخدمية والحيوية والبنى التحتيّة، في ظل الظروف الأمنيّة التي تعيشها المحافظة إلى جانب الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وعملت المبادرات الشعبية على سد الثغرات في القطاعات الصحية والتعليمية والخدمية، من خلال ترتيب الأولويات، وحصر الاحتياجات الأكثر جسامة لدى المدنيين في مناطق مختلفة من محافظة درعا ثم العمل عليها.

وسبق أن أطلق أهالي بلدة معربة شرقي درعا، حملة لجمع التبرعات من أجل ترميم المدارس في البلدة، بعد عجز النظام عن ترميمها على الرغم من مرور 4 سنوات من سيطرته على محافظة درعا.

أطلق أهالي بلدة ناحتة شرقي درعا، حملة لجمع التبرعات من أجل تشغيل عدد من آبار البلدة على الطاقة الشمسية، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي بشكل كبير عنها.

اقرأ أيضاً.. ناحتة: حملة تبرعات لتشغيل الآبار على الطاقة الشمسية

وتعاني معظم مناطق محافظة درعا، واقع خدمي متدهور، وخاصة قطاع المياه والاتصالات في ضل تقنين كهربائي قاسي، وفقدان مادة المازوت من الأسواق بسبب ارتفاع سعرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى