أخبار

كيف ستقلب معركة السويداء الأوضاع في درعا؟

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

أطلقت حركة رجال الكرامة معركة مفتوحة ضد عصابات الأمن العسكري في المحافظة، ظهر اليوم الاثين 26 تموز/يوليو. العملية بدأت في بلدتي عتيل وسيلم حيث تتواجد مجموعات محلية تعمل لصالح الأمن العسكري.

وأسفرت الاشتباكات التي استمرت لساعات عن مقتل 4 من مجموعة “راجي فلحوط” وتدمير مقر عسكري كانت تتخذه لتنفيذ عمليات اعتقال وتهريب لسكان المحافظة، كما أسقط مسلحو الحركة طائرة مسيرة، تستخدمها ميليشيا “الفلحوط” بالإضافة لأسر 8 من عناصر المجموعة.

وفي السياق دعت الرئاسة الروحية لطائفة الموحدين الدروز أهالي السويداء للنفير العام، والتصدي للعصابات المسلحة التي يقودها راجي فلحوط.

وبحسب مجريات الأحداث فإنّ المعركة ضد ميليشيات الأمن العسكري والمقربة من إيران في الوقت ذاته مفتوحة، ومن المتوقع أن تشهد السويداء تصعيداً من قبل النظام، في حال انتهت المعركة بالقضاء على تلك المجموعات.

مصادر محلية من السويداء قالت لتجمع أحرار حوران إنّ مجموعة راجي فلحوط كانت تتجهز لاقتحام مدينة طفس بريف درعا الغربي بعد انتهاء المهلة التي أعطاها النظام للمنطقة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضافت المصادر أنّ المعركة التي أطلقها رجال الكرامة جنبت طفس والقرى المحيطة فيها عملية عسكرية وشيكة، وستجبر النظام على إعادة حساباته قبل البدء بعملية في درعا.

يذكر أنّ حركة رجال الكرامة تأسست في العام 2013 على يد “وحيد البلعوس” الذي قتل بعملية اغتيال في العام 2015، خلفه في قيادة الحركة الشيخ “رأفت البلعوس”، قبل أن يتنازل عن قيادتها للشيخ “يحيى الحجار” مطلع شباط /فبراير 2017.

وعرف عن رجال الكرامة وقوفهم ضد النظام وملاحقة عصابات الخطف والسرقة المنتشرة في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى