أخبار

درعا: مقتل قيادي بارز للنظام

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

قُتل المساعد أحمد محمد مخلوف “أبو علي” مسؤول الدراسات الأمنية في منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي، صباح اليوم السبت 18 حزيران/يونيو في المنطقة الواقعة بين بلدتي سحم الجولان وتسيل في ريف درعا الغربي.

“مخلوف” كان قد استقل سيارة نقل عام “سرفيس” في طريقه إلى بلدة الشجرة في حوض اليرموك، فضل عدم استخدام سيارته الخاصة في محاولة منه للتمويه، وفي الطريق جرى اعتراض الحافلة من مسلحين في المنطقة المواصلة بين بلدتي تسيل وسحم الجولان، وطلبوا منه النزول من الحافلة وبعد أقل من ساعة تم العثور على جثته في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. العثور على جثة عنصر من قوات النظام في ريف درعا

وبحسب أبناء المنطقة فإن “مخلوف” صف ضابط بصلاحيات واسعة، إذ يتنقل بسيارته الخاصة بين ريفي درعا الشرقي والغربي، ويفرض أتاوات على المدنيين وأصحاب المحال التجارية، إضافة لابتزاز أهالي المطلوبين للنظام في محاولة لكسب المال.

وسبق له أن ظهر برفقة العميد غياث دلة وبعض قادة الميليشيات الإيرانية أثناء العمليات العسكرية التي شهدتها المنطقة، وخلال زيارات قادة تلك الميليشيات المتكررة للمنطقة، بحسب ما رصد تجمع أحرار حوران.

صورة تظهر المساعد أحمد مخلوف برفقة العميد غياث دلة

وينحدر “مخلوف” من قرية بعرين في منطقة مصياف بريف حماه، تسلم مسؤول الدراسات الأمنية في بلدة الشجرة بعد سيطرة قوات النظام على المنطقة منتصف العام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى