تقاريرتقارير ميدانية

درعا: ثلاثة قتلى للنظام آخرهم عسكري في أقل من أسبوع

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قال مراسل تجمع أحرار حوران أن الجثة التي عثر عليها المزارعون صباح اليوم في السهول الزراعية الشمالية لمدينة جاسم، تعود للعنصر في قوات النظام “مصطفى منذر علوش”.

وأوضح المراسل أن “علوش” هو عسكري احتياط من مرتبات الفرقة السابعة في جيش النظام، وينحدر من محافظة حماة، مشيراً أنه اختطف يوم أمس الخميس من قبل مجهولين.

مصدر خاص قال لتجمع أحرار حوران إن علوش سُحب إلى الخدمة الاحتياطية في جيش النظام قبل نحو شهر من الآن، وجرى نقله إلى محافظة درعا.

وارتفعت وتيرة عمليات استهداف عناصر النظام والمتعاونين مع أجهزة النظام الأمنية في المحافظة خلال شهر حزيران الجاري، حيث عثر الأهالي في الثالث عشر منه على جثة المدعو “أيمن أحمد الحلقي” من مدينة جاسم، والذي كان متهماً من قبل أهالي المدينة بتشكيل مجموعة أمنية تابعة لفرع الأمن العسكري، وجثة أخرى لشخص من محافظة القنيطرة عثروا معه على رخصة سياقة عسكرية باسم “خالد خلف المحمد”.

اقرأ أيضاً.. درعا: مقتل قيادي في الفرقة الرابعة

وفي اليوم ذاته، استهدف مجهولون المدعو “نضال سيف الدين الحلقي” على الطريق الواصل بين مدينة جاسم وبلدة نمر، وهو عسكري متطوع في صفوف النظام برتبة صف ضابط.

وفي التاسع من حزيران، استهدف مجهولون بعبوة ناسفة سيارة إطعام تابعة لقوات النظام على الطريق الواصل بين بلدتي تل شهاب وزيزون غربي درعا، ما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة آخر بجروح.

وقتل يوم أمس القيادي في فرع الأمن العسكري “أيمن رزق الزعبي”، جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين أثناء تواجده في أحد المحلات التجارية في بلدة الجيزة شرقي درعا، وسبق أن تعرض لعدة عمليات اغتيال كان آخرها في 24 شباط العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى